رياضة

هونيس: بايرن ليس داراً للمسنين والدليل يوفنتوس

الأربعاء 2017.5.10 07:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 421قراءة
  • 0 تعليق
أولي هونيس

أولي هونيس

رفض أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني وصف فريقه بأنه بات "داراً للمسنين" في إشارة لكبر سن نجوم الفريق، مستشهداً بأعمار لاعبي فريق يوفنتوس الإيطالي المتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا والذي رشحه لإحراز اللقب القاري. 

خطة هونيس لتجديد دماء بايرن ميونيخ في صيف 2017

وقال هونيس في تصريحات نقلتها شبكة "إيه أس بي أن" الأربعاء: "الصحافة تخلق عاصفة كما لو كنا داراً للمسنين، وأنا أعترف أن أعمار اللاعبين كبيرة بالفعل، ولكنني لا أؤمن أن هناك فريق كبير في السن وآخر صغير في السن، هناك فريق جيد وآخر سيء.".

واستشهد الرئيس البافاري بفريق يوفنتوس المتأهل - الثلاثاء - لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في 3 سنوات: "إذا نظرت إلى دفاع يوفنتوس فلا يوجد مدافع لديهم أقل من سن 33، وفي رأيي أنهم الفريق الذي سيتوج بدوري أبطال أوروبا بالفوز على ريال مدريد.".

وتأهل البيانكونيري لنهائي الشامبيونز المقرر إقامته 3 يونيه المقبل لمواجهة الفائز من ديربي مدريد بين الريال وجاره أتلتيكو الأربعاء، علماً بأن لقاء الذهاب انتهى 3-0 للفريق الملكي بهاتريك كريستيانو رونالدو.

وسيبلغ عمر جورجيو كيليني مدافع اليوفي 33 عاماً في شهر أغسطس المقبل، بينما وصل المغربي مهدي بنعطية إلى 30 عاماً في أبريل الفائت، أما ليوناردو بونوتشي فسنه 30 سنة وباولو دي كيجلي 30 سنة أما الظهير الأيسر داني ألفيش فعمره 34 عاماً وهو نفس عمر السويسري ستيفان ليشتنشتاينر.

وعن لاعبي البايرن الكبار تحدث هونيس: "لو لعب فرانك ريبيري أو آريين روبين بنفس الأداء الذي قدموه في أغلب فترات الموسم فأنا لن أشعر بأي قلق ولن أفكر في أعمارهم، عندما يلعب ريبيري لسبعين دقيقة يحدثني في الصباح ويقول لي مازحاً "لقد مللت وسوف أرحل"، في إشارة لرغبته في لعب فترة أطول.".

ومثلت تشكيلة بايرن التي واجهت ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أكبر تشكيلة للفريق في آخر 11 سنة حيث يضم الفريق مجموعة من اللاعبين كبار السن مثل: روبين 33 سنة، ريبيري 34 سنة، وفيليب لام 33 سنة، وتشابي ألونسو 35 سنة، علماً بأن الثنائي الأخير سيعتزل بنهاية الموسم.

تجدر الإشارة إلى أن تقارير في الصحافة الألمانية قد نشرت في شهر ديسمبر من العام الماضي أن هونيس ينوي تجديد دماء فريقه بالفعل من خلال ضم مجموعة من اللاعبين الألمان المتألقين في البوندسليجا ومنهم سيرجي جنابري لاعب فيردر بريمن وهداف أولمبياد ريو دي جانيرو وجوليان براندت من باير ليفركوزن وزميله في الفريق نفسه بنيامين هنريش.

تعليقات