فن

تكريم الإنجليزية إيميلي بلنت بجائزة أفضل إنجاز لممثلة عن أعمال 2018

الأربعاء 2019.1.2 10:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 89قراءة
  • 0 تعليق
الممثلة الإنجليزية إيميلي بلنت - أرشيفية

الممثلة الإنجليزية إيميلي بلنت - أرشيفية

يُكرم مهرجان "بالم سبرينجز"، الجمعة، الإنجليزية إيميلي بلنت، ويمنحها جائزة أفضل إنجاز لممثل عن دورها في فيلمي "أي كوايت بليس" و"ماري بوبينز ريترن".

ويقام مهرجان "بالم سبرينجز" من 3 إلى 13 يناير/كانون الثاني كل عام، برعاية شركة AT&T الأمريكية للاتصالات.

وذكر موقع "فارايتي" الأمريكي أن "تكريم بلنت يأتي بعد عام حافل حظيت فيه بمسيرة فنية مميزة، بداية من دورها في فيلم الرعب (أي كوايت بليس)، الذي أخرجه زوجها جون كراسينسكي، وحقق ملايين الإيرادات، واعتبره النقاد من أفضل أفلام الرعب هذا العام، وانتهاء بفيلم (ماري بوبينز ريترن)، الذي أنتجته ديزني، وتلقت عنه الممثلة ترشيحًا للفوز بجائزة جولدن جلوب، كما تلقت ترشيحًا للفوز بجائزة ساج عن الدورين".

فيما أكدت كلوديا إيلر، رئيس موقع "فارايتي"، أن "إيميلي بلنت تستحق بكل تأكيد الفوز بهذه الجائزة، إذ حظيت بعام حافل ومتنوع لا ينافسها فيه أي ممثل آخر".

وقالت إيلر: "بلنت بدأت العام بلعب دور أم تصارع لإنقاذ عائلتها، وأنهت العام بتأديتها دور أيقونة سينمائية مهمة في إنجلترا، وهي شخصية مربية الأطفال ماري بوبينز، التي تعود على يدها للحياة".

وحظي بجائزة أفضل إنجاز لممثل سابق الممثلون ستيف كاريل، دانيال كالويا، تشارليز ثيرون، ومارك ويلبرج.

ومن المقرر أن يتلقى المخرج رايان كوجلر، أفضل إنجاز لمخرج في المهرجان، بفضل أفلام قدمها مثل: "بلاك بانثر"، الذي نال عنه إشادة كبيرة، و"كريد" الذي أكسبه شعبية جماهيرية.

تعليقات