رياضة

مضمار ولينجتون يحتضن سباقات كأس رئيس الإمارات

الأحد 2018.7.29 03:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 274قراءة
  • 0 تعليق
مضمار ولينجتون البلجيكي

مضمار ولينجتون البلجيكي

تستعد المحطة الخامسة لكأس رئيس الإمارات، للخيول العربية الأصيلة التي سيحتضنها مضمار ولينجتون في "أوستند" بمملكة بلجيكا يوم الإثنين الموافق 30 يوليو/ تموز 2018، لصراع مثير على لقبها وسط توقعات بمواجهات قوية ومنافسة محتدمة بين نخبة الخيول المشاركة.

إيطاليا رابع محطة في كأس رئيس الإمارات للخيول العربية الأصيلة

وستشهد المحطة الأوروبية الخامسة للكأس الإماراتية بنسختها الـ 25، مشاركة 10 من أفضل الخيول العربية في بلجيكا وأوروبا والتي تمثل مرابط الخيل العريقة في السباق الذي يقام لمسافة 1600 متر، جروب " 3" والمخصص للمهور والمهرات من عمر 4 سنوات فما فوق، بمجموع جوائز 30 ألف يورو.

وسيجمع السباق لقاءات كبيرة بين عون المنحدر من نسل مهاب والفرس شموس لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وذلك بإشراف المدرب أي دو وتريجانت وبقيادة الفارس ربوبرتو كارلوس مونتنيجرو، بجانب ديناميت الذي يعود للأندجويد واتر لاند والذين تشرف على تدريبه الهولندية فاندين بوس كارين، إضافة الى الثلاثي بركان الخالدية، سعودي الخالدية، شدوان الخالدية) التي تعود ملكيتهم لاسطبلات الخالدية في بولندا. 

ويقام السباق ضمن سلسلة سباقات الكأس الإماراتية التي تقام برعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وبتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بالتزامن مع عام زايد ودعما لرؤية ونهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، لإعلاء الخيل العربي الأصيل وترسيخ مكانته العريقة وأصالته في كافة المضامير العربية والعالمية.

 ويحظى السباق بإشراف مباشر من اللجنة المنظمة لسلسلة السباقات، برئاسة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة، وفيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي، مشرف عام السباقات.


تعليقات