تكنولوجيا وسيارات

"إيفوكارت".. مركبات نقل ذكية في مستشفيات الإمارات

الجمعة 2018.2.2 04:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 369قراءة
  • 0 تعليق
مركبة "إيفوكارت" الذكية

مركبة "إيفوكارت" الذكية

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عن تقنية جديدة تتضمن مركبات نقل ذاتية "إيفوكارت" بنظام ملاحة مع الليزر، تُستخدم في المستشفيات.

 جاء ذلك خلال مشاركة الوزارة في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2018، الذي اختتمت فعاليته، الخميس، في دبي.

و"إيفوكارت" هو نظام النقل الذي يستخدم مركبات آلية ذاتية التوجيه، يمكنها الانتقال دون مساعدة من المُشغل، حيث تتبع مسارات مخزنة في الذاكرة مبرمجة مسبقًا حسب خرائط المستشفى.

وتُستخدم هذه المركبات لنقل عربات المستشفيات المستخدمة في العديد من الخدمات، مثل: المطاعم والغسيل والنفايات والتعقيم والصيدلة واللوازم العامة.

ويتم التنقل فيها عن طريق المسح الضوئي بالليزر، وهي مركبات ثنائية الاتجاه وتتمتع بنظام أمن قادر على تحديد أي عقبات على طول الطريق وضبط حركة المركبة.

من جانبه، أكد عوض صغير الكتبي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، سعي الوزارة لاستخدام الابتكارات التقنية الرقمية، تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة تحديث الأجهزة والمعدات داخل المستشفيات، لتأمين أفضل مستويات الرعاية الصحية.

وأوضح الكتبي، أن مركبات "إيفوكارت" تُسهم في تحسين خدمات المستشفيات وتحقيق السلامة لجميع عمليات النقل، والحدّ من مخاطر إصابات الموظفين، وتقليل الأضرار الميكانيكية في المخازن والمرافق، إلى جانب تخفيض تكاليف التشغيل، وخدمة متوفرة 24 ساعة.


تعليقات