منوعات

بالصور.. المنزل الزجاجي.. هل هو موضة العصر الجديد؟

الخميس 2017.10.19 08:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1261قراءة
  • 0 تعليق
منزل مصنوع من الزجاج

منزل مصنوع من الزجاج

عندما يحل الكريستال والزجاج الشفاف بديلاً عن الجدران الأسمنتية، فإن الشعور بالعيش في الهواء الطلق والانسجام مع الطبيعة يعم الأجواء، لا يهم طول أمتار الجدران لدينا، كل ما يهم هو دخول الضوء والتواصل مع البحر أو الأشجار تجعل منزلك مكاناً للاستمتاع، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية.

بين التلال الخضراء في منطقة "مونفيراتو" بإقليم "بييمونتي" بشمال إيطاليا، صممت شركة "دريم أند شارم" أول جناح إيطالي من الكريستال تمتزج فيه الاستدامة والتصميم والتكنولوجيا مع الطبيعة.

الكريستال والخشب الطبيعي

المشروع الفريد يتمتع بجميع عناصر الراحة بفضل الإضاءة والألواح الشمسية والطاقة النظيفة، ويحتوي المنزل على مطبخ جذاب يمكن الاستمتاع فيه بمائدة جيدة، فضلاً عن "ساونا" للعلاج بالألوان وأثاث خشبي دافئ بتصميم فريد.

وتقترح شركة "بلاتيك" أضواء تتوافق مع البيئة بشكل يبرز المساحات الخارجية، بهدف توفير مساحة تجمع بين الداخل والخارج والطبيعة عبر حوائط كبيرة من الزجاج واستخدام مواد مثل الخشب والأحجار الطبيعية.

وتسمح سهولة المنتجات بتوفير أجواء مختلفة للغاية ومناطق للاسترخاء ومداخل واسعة، وتحقق الإضاءة الجانبية أيضاً مطالب المنزل عندما توضع حول المائدة الخارجية خلال مأدبة العشاء في الصيف.


إطلالة على البحر

وأوضح المهندس المعماري رامون استيفي، أن المنزل يقع في منطقة ضيقة بالرغم من إطلالته الخلابة على البحر المتوسط.

أضاف أن المشروع يهدف إلى توفير مساحة أكبر وإضاءة وتهوية والفصل بين الاستخدامات المختلفة دون فقد التواصل بينها.

ويحظى الجزء الأسفل بطابق واحد ويضم كالمعتاد في المنازل الصالون وغرفة الطعام والمطبخ، والذي تطل مناظره على الحديقة وحمام السباحة، بينما يحظى الجزء العلوي بطابقين لاستخدامات خاصة مثل الغرف.

تعليقات