رياضة

قفزة قياسية في القيمة التسويقية لنجم الجزائر المُستهدف

الأربعاء 2018.3.14 12:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 416قراءة
  • 0 تعليق
نجم ليون حسام عوار

نجم ليون حسام عوار

كشف مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية "سيس" عن القيمة التسويقية لنجم ليون الفرنسي ذي الأصول الجزائرية، حسام عوار خلال الموسم الحالي 2017/2018. 

وأشار المرصد إلى "ارتفاع قياسي" في القيمة التسويقية لجوهرة ليون، وصلت إلى حدود 22.5 مليون يورو، مرتفعة بأكثر من "20 مليون يورو" عن بداياته، بعد أن كانت في حدود "2 مليون يورو".

وتمكن النجم الصاعد حسام عوار (19 عاما) من فرض موهبته في الدوري الفرنسي، وجلب انتباه كبار الأندية الأوروبية، ودخل ليفربول الإنجليزي في منافسة مع برشلونة الإسباني بهدف التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ورغم أن مدرب منتخب الجزائر، رابح ماجر، كشف، يناير الماضي، عن سعيه لإقناع "جوهرة ليون" لتمثيل محاربي الصحراء والاعتماد عليه في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون 2019، إلا أن حسام عوار نفى الأسبوع الماضي في تصريح لصحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية تلقيه أي اتصال من الاتحاد الجزائري لكرة القدم لتمثيل منتخب الجزائر.

وهو ما طرح عديد التساؤلات لدى كثير من الجزائريين عن "المعايير الجديدة" التي يعتمدها الطاقم الفني الجديد للخضر بقيادة رابح ماجر، والتي أكد أنها ستحدث ثورة كبيرة في المنتخب وتستهدف استقطاب نجوم جدد في الدوريات الأوروبية والدوري المحلي.

وشارك نجم ليون، حسام عوار، مع فريقه في الموسم الحالي في 35 مباراة بمعدل 2311 دقيقة، سجل فيها 5 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى، ويرتبط بعقد مع أولمبيك ليون ينتهي في يوليو 2020.

تعليقات