رياضة

ماجر يخطط لإقناع حسام عوار بتمثيل الجزائر

السبت 2018.1.20 06:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3814قراءة
  • 0 تعليق
حسام عوار  لاعب ليون الفرنسي

حسام عوار

كشف رابح ماجر، مدرب منتخب الجزائر، في تصريحات أدلى بها للتلفزيون الجزائري، عن أنه يخطط لإقناع حسام عوار نجم أوليمبيك ليون الفرنسي، بتمثيل "الخضر" في المستقبل القريب، أمل الاعتماد عليه خلال مسابقة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2019. 

الجزائري بلايلي يتسبب في أزمة جديدة بسبب الثلاثي العربي

وفرض عوار نفسه كواحد من أفضل المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم الفرنسية، حيث احتل في فترة من الفترات المركز الأول في ترتيب أفضل اللاعبين في نسخة 2017-2018 من الدوري الفرنسي، والصادر عن الصحيفة الفرنسية الشهيرة "ليكيب"، متقدما على نجمي سان جيرمان الأوروجواياني إيدينسون كافاني والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

ويتعرض عوار لضغوطات كبيرة من قبل جون ميشال أولاس، رئيس أوليمبيك ليون، من أجل اقتفاء أثر النجم نبيل فقير الذي رفض اللعب لصالح "محاربي الصحراء، مفضلا الدفاع عن قميص منتخب فرنسا.

ومنذ رحيل محمد روراوة، الرئيس السابق لاتحاد الكرة الجزائري، لم تقم الجزائر بمحاولات جادة من أجل إقناع المواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة بتمثيلها دوليا، وذلك بسبب السياسة الحالية لخير الدين زطشي، الرئيس الحالي للاتحاد، والقائمة على منح الفرصة للنجوم الناشطين في الدوري المحلي.

يشار إلى أن عوار موجود على رادار عدة أندية عالمية، أبرزها برشلونة الذي وضعه ضمن القائمة الضيقة للاعبين المرشحين للانضمام للفريق في الميركاتو الصيفي المقبلة.

تعليقات