سياسة

أمريكا.. اعتقال شاب حاول تقديم الدعم لداعش

الثلاثاء 2017.12.12 08:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 625قراءة
  • 0 تعليق
استنفار أمني في أمريكا مع تصاعد التهديدات الإرهابية

استنفار أمني في أمريكا مع تصاعد التهديدات الإرهابية

اعتقلت أجهزة الأمن الأمريكية شاباً من هيوستن، حاول تقديم الدعم ومساعدة تنظيم داعش الإرهابي، بحسب ما أعلنت وزارة العدل، الإثنين.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الشاب يبلغ من العمر 18 عاماً، وجّه له اتهاماً بمحاولة تقديم الدعم لتنظيم داعش ونشر معلومات عن كيفية تصنيع القنابل.

وأشار البيان إلى أن الشاب يدعى سيركان داملاركايا، وهو مواطن أمريكي تم اعتقاله الجمعة الماضي في هيوستن، بعد دعوى جنائية أقامها ممثلو ادعاء اتحاديون.

وكانت تحقيقات فيدرالية أكدت أن هذا الشاب كان ينوي السفر إلى الخارج للقتال في صفوف داعش أو تنفيذ هجوم في الولايات المتحدة إذا فشل في تحقيق ذلك.

وقال البيان إن داملاركايا أبلغ أيضاً ضباطاً سريين بمكتب التحقيقات الفيدرالي ومصادر أخرى من خلال اتصالات على الإنترنت، بكيفية صنع بندقية إيه كيه-47 أو بندقية إيه أر-15 بمكونات يمكن الحصول عليها بسهولة وأيضاً كيفية صنع قنبلة باستخدام وعاء ضغط.

وأفادت الدعوى الجنائية أن داملاركايا ادعى بأنه حاول السفر إلى سوريا مرتين، لكنه لم يتمكن من ذلك. ويحتجز داملاركايا انتظاراً لجلسة تحدد لها يوم 14 ديسمبر/كانون الأول.

وكان الشرطة الأمريكية ألقت القبض على شاب يدعى عقائد الله، أمريكي من أصل ينجلاديشي، نفذ هجوماً إرهابياً في محطة مترو مانهاتن في مدينة نيويورك، الإثنين، وأشارت التحقيقات معه إلى أنه لبى نداء تنظيم داعش.

من جانبه، طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الكونجرس إعادة النظر وإصلاح قانون الهجرة، واعتبره يشكل تهديداً للأمن القومي.


تعليقات