سياسة

مليشيات الحوثي تعتقل قيادات "حزب صالح" بالمحويت

واختطاف نجل الفريق علي محسن الأحمر

الثلاثاء 2017.12.5 08:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 433قراءة
  • 0 تعليق
مدرعات عسكرية استعادها المواطنون في المحويت من عصابة الحوثي

مدرعات عسكرية استعادها المواطنون في المحويت من عصابة الحوثي

تواصل مليشيا الحوثي الإيرانية حملة اختطاف واعتقالات ومداهمات واسعة تنفذها بحق منازل قيادات وقواعد في المؤتمر الشعبي العام، الموالي للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وذلك في محافظة المحويت، غربي اليمن، بعد أن اغتالت صالح بدم بارد، الإثنين.

وأفادت مصادر محلية يمنية، بأن المليشيا الحوثية اقتحمت منزل الوكيل المساعد للمحافظة الشيخ حمود شملان ومنزل الشيخ محمد علي حرمل بمدينة المحويت وأن هناك تجهيزات تقوم بها المليشيا الحوثية لتفجير العديد من المنازل.


وأكدت المصادر، لـ"بوابة العين"، أن المليشيا الحوثية اعتقلت أكثر من 50 قيادياً مؤتمرياً في محافظة المحويت وحدها منذ ليل الإثنين، وما زالت تبحث عن آخرين من بين المعتقلين كبار المشايخ والوجهاء بالمحافظة.

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر إعلامية في العاصمة صنعاء إن مليشيا الحوثي اختطفت نجل نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح من منزله بمديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء.

وأكدت المصادر أن المليشيا اعتقلت محسن علي محسن، نجل نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، من منزله بمديرية سنحان واقتادته إلى جهة مجهولة ويعيش الرجل معتزلا للسياسة والأحداث في صنعاء.

ويرى مراقبون أن مليشيات الحوثي تهدف من خلال ذلك إلى الضغط على نائب الرئيس الذي يقود المعارك شرق العاصمة صنعاء ضد المليشيات الانقلابية.

تعليقات