مجتمع

5 معايير لاختيار "تي شيرت" مناسب لك

الخميس 2017.8.3 06:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 584قراءة
  • 0 تعليق
كيف تختار

لأناقتك.. تعلم كيف تختار "تي شيرت" مناسبا لك

مع تغير أشكال الموضة والأناقة كل عام أو فصل من فصول السنة سواء في مجال الأناقة وعروض الأزياء النسائية أو الرجالية؛ تبقى دائما الملابس القطنية المسماة بالـ"تي شيرت" أو الـ"T-Shirt" أكثر قطع الملابس العلوية اختيارا في جميع أنحاء العالم.

ولأن الأمر ليس عشوائيا ويختلف من شخص لاَخر، هناك بعض الخطوات التي يجب أن يتبعها الجميع من أجل إحسان اختيار الـ"تي شيرت" الذي يزيد من الأناقة والجاذبية.

1- الخامات 


هناك نوعان من الخامات الأكثر استخداما في صناعة الـ"تي شيرت"، وهما القطن والألياف الصناعية أو مزيج متعادل منهما بنسبة 50%-50%، والحقيقة أن خبراء الأناقة ينصحون دائما باختيار الأنسجة القطنية الخالصة دون وجود نسبة من الألياف الصناعية، وذلك حتى تمنح الجسم مساحة أكبر للتهوية وتجنب التعرق، كما أنها تتميز بملمسها الناعم وقوة تحملها، بعكس الملابس المصنعة من الخامات الصناعية بشكل كامل أو حتى الممزوجة بالألياف القطنية التي حتى إن حافظت على الشكل فإنها تتسبب في التعرق والشعور بالسخونة بشكل أكبر، خاصة في المناخ الحار للمنطقة العربية.

2- الحجم

لم تتم صناعة الـ"تي شيرت" لتختار القطع الكبيرة -مقارنة بحجمك- التي تجعلك تبدو بمظهر غير لائق ومنفر وربما مثير للسخرية، وأيضا لا يجب أن يتم اختيار القطع الضيقة صغيرة الحجم التي تشعرك بالاختناق وتجعل شكل جسدك ومظهرك الخارجي أثناء ارتدائها في أسوأ حالاته.

لذلك احرص على اختيار المقاس المناسب تماما لشكل الجلد، مع الوضع في الاعتبار أن الأنسجة القطنية تتعرض للانكماش بعد عملية الغسل، لذلك ننصح باختيار مقاس أكبر بدرجة واحدة ثم غسل الـ"تي شيرت" قبل ارتدائه لأول مرة.

3- احذر من الـ"V"!


شكل جسدك هو الذي يحدد ما إذا كنت سوف تختار "تي شيرت" تتكون ياقته على شكل حرف "V"  أم لا؛ فعلى سبيل المثال لا تصلح الياقة على حرف "V" لأصحاب القامة أو الرقاب الطويلة؛ لأنها سوف تجعلها أكثر طولا بشكل غير مستحب، كما ستؤثر على مظهرهم الخارجي.

فذلك النوع من الياقات يصلح لأصحاب القامات والرقاب الطويلة أو لأصحاب الأجسام الضخمة والعريضة.

4- الأكمام

يجب أن يتم الحذر من طول الكمّين في الـ"تي شيرت" القطني؛ فمثلا ينبغي أن يصل طول الكم الطبيعي إلى منتصف العضلة ذات الرأسين فقط (البايسيبس) ولا يتجاوز هذا الحد حتى يصبح المظهر الخارجي متناسقا ولافتا للنظر بشكل إيجابي.

5- الطول والقصر 

طول قطعة الملابس العلوية المثالي ينتهي بتغطية الحزام الجلدي أو المكان الذي يوضع فيه في البنطال؛ فالطول الزائد عن الحد أمر يفقد أي شخص لأناقته، وكذلك قصر الـ"تي شيرت" سيجعل الرجال على وجه التحديد وكأنهم يرتدون ملابس الأطفال.

تعليقات