تكنولوجيا

بالفيديو.. "هواوي" تتحدى "آيفون 8" بهاتفها الجديد

الإثنين 2017.7.31 03:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 786قراءة
  • 0 تعليق
"هواوي" تفسد على "أبل" هاتفها الجديد

"هواوي" تفسد على "أبل" هاتفها الجديد

أعلنت شركة "هواوي" الصينية، أكبر مورد لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم، إطلاق هاتفها الجديد "mate10" في الأسواق بنفس الفترة التي ستُطلق فيها شركة "أبل" الأمريكية هاتفها المرتقب "آيفون 8" الذي كان من المقرر عرضه في الأسواق، احتفالاً بالذكرى الـ10 لأول هاتف "آيفون" في العالم، وذلك في خطوة من شأنها أن تفسد الأمر على "آيفون 8" بإنتاجها لهاتف تقول إنه سيتفوق على هاتف أبل في عدة جوانب. 

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار "شين لانغ" الصينية، قال ريتشارد يو تشنغ دونغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في هواوي للصحفيين في مؤتمر صحفي عقد في شنتشن: "سوف تتخطى سلسلة mate10 أبل أي فون 8 حيث إن هاتفنا ستكون له بطارية بعمر أطول بكثير، وسرعة شحن أسرع، وكاميرا أفضل، والعديد من الميزات الأخرى التي من شأنها أن تساعدنا على التنافس مع أبل".

وبالإضافة إلى ذلك، قال يو إن المزيد من التطبيقات وخدمات الهاتف الذكي سوف تكون مدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، اعترف يو أن تقييمه للجيل القادم من "آيفون" يقوم على تكهنات واسعة النطاق وجدت على شبكة الإنترنت.


وقال إن من المتوقع أن تتضمن أحدث التعديلات التي ستطرأ على "آيفون 8" أن تُزود الشاشة بفولاذ مقاوم للصدأ حول الحواف، كما سيختفي زر الصفحة الرئيسية من واجهة الهاتف.

كما أن شاشته الزجاجية، التي تعمل عبر تقنية اللمس، يبلغ حجمها 5.8 بوصة، سينبعث منها ضوء الصمام الثنائي، وستكون مزودة أيضاً بتقنية التعرف على الوجه 3D.

وستدعم الكاميرا الرئيسية للهاتف ما يسمى تطبيقات الواقع المعزز، كما سيكون مزوداً بشاحن لاسلكي، وسيبلغ سعر الهاتف في الأسواق حوالي 1000 دولار أمريكي، وفقاً للبنك المصرفي "جي بي مورجان تشايس".

وتقنية الواقع المعزز هو واحد من أهم التكنولوجيات التي سوف يكون لها مستقبل واعد، ويمكن تعريفه بأنه التكنولوجيا القائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية، لتوفر معلومات إضافية أو تكون بمثابة موجه له.

وذكر يو أن الشركة هواوي الصينية تخطط لإطلاق هاتفها الذكي” mate10" بحلول شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، ليتنافس رأساً برأس مع هاتف "آيفون" الجديد في جميع أنحاء العالم.

وبدون عرض للتفاصيل، قال يو إن “mate10” سيأتي بشاشة بدون حواف بحجم 6 بوصة، كما سيعمل بمعالج من نوع Kirin 970

وأضاف بما أن المواصفات الرسمية لهاتف mate10 و"آيفون 8" لم تعلن بعد، فإن من الصعب إجراء مقارنة بين النموذجين.

وقال تاي شياوهان، محلل سوقي كبير في شركة أبحاث التكنولوجيا “IDC”، إنه من المتوقع أن يبلغ سعر mate 10 حوالي 500 دولار أمريكي، في حين سيكون سعر "آيفون 8" ضعف ذلك المبلغ تقريباً.

وكانت شركة هواوي التى تتخذ من شنتشن مقراً لها الأسبوع الماضي، أعلنت أنها شحنت 73 مليون هاتف ذكي فى الأشهر الستة الأولى من هذا العام.

وقالت الشركة إنه منذ إصدار سلسلة "mate9" في نوفمبر من العام الماضي وحتى الآن، باعت الشركة نحو 8.5 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم.

تعليقات