سياحة وسفر

بالصور.. سفينة ضخمة لتشجيع السياح الصينيين على ركوب البحر

الأحد 2019.3.10 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 97قراءة
  • 0 تعليق
السفينة Costa Venezia

السفينة Costa Venezia

أبحرت سفينة سياحية بلغت تكلفتها 600 مليون جنيه إسترليني، الجمعة، لأول مرة في محاولة لتشجيع السياح الصينيين على ركوب البحر.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، انطلقت سفينة Costa Venezia في رحلة استغرقت 52 ليلة من ترييستي في إيطاليا إلى اليابان.

وسترسو السفينة في شنغهاي، حيث يعتقد ملاكها من شركة Costa Cruises الإيطالية أن السياحة الصينية ستنتعش جدا وتحقق واردات بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني في السنة بحلول عام 2030.

وقال ماريو زانيتي، المدير العام للإدارة الآسيوية بالشركة، إن السفينة ستحتوي على عدد قليل من أسرة تسمير البشرة لأن الركاب الصينيين يحبون التحدث وتناول الوجبات الخفيفة ومشاهدة العروض، مضيفا: "إذا أراد 9 من أصل 10 أوروبيين الحصول على بشرة سمراء أثناء رحلاتهم على متن السفن، فإن 8 من أصل 10 صينيين لا يرغبون في ذلك".


وتابع أن الصينيين تجاوزوا عن فكرة الإجازات الجماعية التي تركز على التسوق، في سبيل الرغبة في الاستكشاف والتعرف على الثقافات المحلية وإثراء أنفسهم، وقال: "على متن هذه السفينة يمكنك استئجار غرفة مع عائلتك وأصدقائك".

وتبلغ مساحة السفينة 324 مترا، وتستوعب ما يصل إلى 5260 راكبا بالإضافة إلى طاقم عمل مكون من 1278 فردا.

وتحتوي السفينة أيضا على مطعم يتيح للأشخاص طهي طعامهم الخاص في الأواني الشعبية التي يشتهر بها الصينيون. كما ستتضمن 11 غرفة كاريوكي و6 حانات و15 مطعما وموائد مخصصة للعب ماجونج الصينية الشهيرة حتى يستمتع ركاب الطبقة المتوسطة على متن السفينة قدر الإمكان.

وبالرغم من أن Costa Venezia ستبحر حول آسيا فقط، فإن الطراز الداخلي للسفينة مستوحى بالكامل من فينيسيا، حتى إنها تتضمن مسرحا مستوحى من دار أوبرا لا فينيس الإيطالية الشهيرة، كما تم تصميم صالة الدخول المفتوحة لتشبه ميدان سان مارك، وتقدم السفينة أيضا لركابها إمكانية القيام برحلة واقع افتراضي إلى فينيسيا، وتحتوي على متحف لنادي يوفنتوس الإيطالي. 


تعليقات