مجتمع

السعودية تطلق برامج استقبال الحجاج عبر منافذها البرية

الخميس 2017.8.3 11:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 782قراءة
  • 0 تعليق
بيت الله الحرام - أرشيفية

بيت الله الحرام - أرشيفية

دشّنت وزارة الحج والعمرة أعمال خطتها التشغيلية المعتمدة من وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، التي تتضمن إطلاق برامج استقبال حجاج بيت الله الحرام عبر المنافذ البرية للمملكة.

ووفرت الوزارة جميع الاحتياجات الخدمية للحجاج، إضافة إلى تفعيل برامج الجودة والجولات الميدانية على جميع المنافذ المعتمدة للحجاج للوقوف على الاستعدادات الواسعة لاستقبال ضيوف الرحمن.

وتبدأ قوافل الحجاج في التوجه إلى المنافذ اعتبارا من غد الجمعة؛ حيث سيستقبل منفذ جديدة عرعر الدفعة الأولى من الحجاج العراقيين كأول منفذ يبدأ في استقبال الحجاج لأداء مناسك موسم حج ١٤٣٨هـ.

وجهزت وزارة الحج والعمرة عددا من الخدمات لاستقبال الحجاج، حيث قامت بتوفير هدية الحاج، إضافة إلى وجبات غذائية تسلم فور وصول الحجاج للمنافذ.

وستتوافد قوافل الحجاج عبر منافذ برية عدة ابتداء من الخامس عشر من الشهر الجاري عبر منفذ حالة عمار ومنفذ البطحاء ومنفذ الجسر ومنفذ الرقعي، في حين سيبدأ توافد حجاج الجمهورية اليمنية ابتداء من يوم ٢٠ من الشهر الجاري.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة تعمل في المنافذ البرية على تقديم جميع التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام في جميع المنافذ البرية للمملكة، وكثفت العمل الجماعي المشترك لتهيئة جميع الإجراءات لضيوف الرحمن وتقديم الخدمات المثلى لهم تحقيقا لتوجيهات ولاة الأمر.


تعليقات