سياسة

مصدر ليبي لـ"العين الإخبارية": حفتر والسراج يبحثان توحيد الجيش بالقاهرة

رجح أن يكون اللقاء الأربعاء المقبل

الأحد 2018.10.21 08:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 627قراءة
  • 0 تعليق
جهود مصرية لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية

جهود مصرية لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية

قال مصدر ليبي، إن مصر دعت القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، لزيارة القاهرة، خلال الأسبوع الجاري، لبحث التوقيع على اتفاق توحيد المؤسسة العسكرية.

ورجّح المصدر، في تصريح لـ"العين الإخبارية"، الأحد، أن يكون اللقاء يوم الأربعاء المقبل بحضور مسؤولين مصريين بارزين.

واستضافت القاهرة، الأربعاء الماضي، اجتماعا للقادة العسكريين الليبيين، وذلك بهدف توحيد المؤسسة العسكرية الليبية.

وكشف المصدر، إن الاجتماع خرج بعدة مبادئ، منها: وحدة المؤسسة العسكرية وحظر التشكيلات الموازية (المليشيات والجماعات المسلحة)، مضيفا أن المجتمعين اتفقوا على تشكيلة واختصاصات ثلاثة مجالس قيادية للجيش الليبي.    


وكان العميد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي قد أكد، الجمعة، أن المجتمعين اتفقوا على أن القيادة العامة، بقيادة المشير أركان حرب خليفة حفتر، هي الواجهة الرئيسية للجيش الوطني الليبي، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل المجالس القيادية الثلاثة للجيش، وهي مجلس الأمن القومي ومجلس الدفاع الأعلى ومجلس القيادة العامة.

وأوضح المسماري، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، آنذاك، أنه تم الاتفاق على الهيكل التنظيمي والمهام والواجبات المناطة بكل مجلس من المجالس الثلاثة، كما تم التوافق أيضا على بعض المقترحات الخاصة بمعالجة مشكلة المليشيات المسلحة المنتشرة في المنطقة الغربية، نافيا مناقشة أي مستجدات أو مبادرة جديدة قدمها الجانب المصري، مثل تشكيل مجلس عسكري وطرح أسماء لعضويته.

تعليقات