سياسة

مرصد الإفتاء المصري: داعش يعيد الانتشار معتمدا على فلول الإخوان

الأحد 2018.9.16 04:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 425قراءة
  • 0 تعليق
مقر دار الإفتاء المصرية في القاهرة

مقر دار الإفتاء المصرية في القاهرة

حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء في مصر من إعادة تنظيم "داعش" الإرهابي الانتشار في عدد من دول العالم معتمدا على فلول جماعة الإخوان.

وقال المرصد في تقريره الدوري الأخير إن داعش وجه ماكينته الإعلامية في محاولة لتجنيد عناصر الإخوان مستفيدا من الأفكار التي غرسها التنظيم في كوادره، كالخلافة والحاكمية وجاهلية المجتمعات.

وأضاف مرصد الإفتاء أن خطابات التنظيم وُجِّهت بشكل أساسي نحو تشكيل وتجنيد الأفراد من بقايا تنظيمات الإخوان الإرهابية وغيرها، لكونهم حاملين للأفكار الهدامة والقاتلة، ويمكن استثمارهم بشكل سريع وفعال في الأعمال الإرهابية وتنفيذ عمليات تفجيرية مدمرة.

وأكد أن خطر تنظيم داعش سيستمر حتى يتم القضاء عليه بشكل كامل في العراق وسوريا، مشيرا إلى أن تضييق الخناق على داعش أدى إلى استثمار التنظيم لخلاياه النائمة وتنظيماته العنقودية لخلق أجواء للعمل الإرهابي.

وتابع مرصد الإفتاء قائلا إن مواجهة التنظيمات الإرهابية كداعش والقاعدة تتطلب مواجهة أفكار جماعة الإخوان الإرهابية التي رُوِّج لها على مدار عشرات السنين.

وأشار المرصد إلى أن "الخلايا النائمة" المرتبطة بالتنظيم الإرهابي تحاول تنفيذ عمليات انتحارية في مختلف دول العالم لإرباك الوضع الأمني، وتعويض الخسائر الفادحة التي لحقت بالتنظيم.


تعليقات