اقتصاد

مفاجآت صيف دبي: 15% زيادة في مبيعات المحلات التجارية

الأربعاء 2017.7.26 01:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 415قراءة
  • 0 تعليق
شعار مهرجان مفاجآت صيف دبي

شعار مهرجان مفاجآت صيف دبي

سجل النصف الأول من مفاجآت صيف دبي، ارتفاعا  واضحاً في المبيعات لدى العديد من منافذ التجزئة المشاركة في عروض المفاجآت هذا العام، حيث شهد مركز ميركاتو نمواً بنسبة 20% في أعداد الزوار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي وزيادة في مبيعات المحلات التجارية تراوحت بين 10 -15% في الوقت الذي شهد دبي فيستفال سيتي مول 16% زيادة في أعداد الزوار .

في الوقت ذاته، شهدت محلات مجموعة شركات باريس غاليري المنتشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة متوسط نمو في المبيعات بنسبة 10%، فيما ارتفعت هذه النسبة إلى 16% في المحلات الموجودة في إمارة دبي والمدن المحيطة خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع.  

كما ساهمت مبادرة مفاجأة يوم الجمعة التي تنظم أسبوعياً طوال فترة الحدث في تنشيط حركة المبيعات بشكل كبير، حيث أعلنت محلات "وجوه" التي استضافت هذه المبادرة في أسبوعها الأول عن مضاعفة المبيعات لديها في ذلك اليوم بنسبة 190%.


وقال سعيد محمد معصم الفلاسي، مدير تنفيذي إدارة التجزئة والشراكات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "بعد بلوغ مفاجآت صيف دبي عامها العشرين يواصل هذا الحدث الهام ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة خلال فصل الصيف. ومع انقضاء النصف الأول من حدث المفاجآت، نجحنا في تحقيق ارتفاع ملحوظ في مبيعات قطاع التجزئة في دبي ويأتي هذا الإنجاز ثمرة لتعاوننا الوثيق مع مؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص وخاصة في ظل الدعم المتواصل من قبل شركائنا الاستراتيجيين".

وأضاف الفلاسي: "ولضمان استمتاع الزوار بعطلة وتجربة ترفيهية لا تنسى هذا الصيف، نقوم بتنظيم العديد من العروض الترويجية المبتكرة لمتاجر التجزئة يصاحبها الكثير من الأنشطة الترفيهية العائلية، وقد تجاوزت استجابة المتسوقين حدود توقعاتنا ونحن على ثقة بأن هذا الزخم سيستمر لغاية اختتام المفاجآت".


وقد تحولت مراكز التسوق في الإمارة منذ انطلاق مفاجآت صيف دبي إلى وجهات مفضلة لدى العائلات، الأمر الذي يساهم في تنشيط حركة الأسواق وخاصة مع وجود مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة المقرونة بسلسلة من عروض التسوق والتنزيلات التي تعرضها متاجر التجزئة في تلك المراكز، والتي تشمل تخفيضات تصل في بعض الأحيان إلى 75% على تشكيلة واسعة من المنتجات، بالإضافة إلى جوائز قيمة تتنوع بين السيارات الفاخرة والمبالغ النقدية المجزية وغيرها العديد.


تعليقات