مجتمع

بالفيديو.. هندي يتحدى إعاقته ويحترف لعب كرة الريشة

الخميس 2018.1.18 07:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 653قراءة
  • 0 تعليق
 الهندي جيريش شارما حقق حلمه رغم إعاقته

الهندي جيريش شارما حقق حلمه رغم إعاقته

على الرغم من فقدانه إحدى ساقيه، فإن الهندي جيريش شارما استطاع أن يحقق حلمه في لعب كرة الريشة، بعد أن حصد عددا من الميداليات ومثّل بلده في الخارج، لنجاحه في إتقان هذه اللعبة التي تتطلب حركة ومجهودا مفرطا.

ودائماً ما كان يحلم جيريش شارما بممارسة لعبة كرة الريشة منذ نعومة أظافره، ولكن تشاء الأقدار أن يفقد ساقه في واحدة من حوادث القطارات في سن مبكرة، وعندما بلغ الـ16 انتعش حلمه من جديد، وأصر أن يحققه رغم الصعاب، التي يواجهها بسبب إعاقته، بحسب قناة "ان دي تي في" الهندية.

جيريش شارما نال العديد من الميداليات

ويروي جيريش قصته، ويعرب عن أسفه إزاء تجاهل السلطات لإنجازاته والميداليات التي أحرزها للهند، قائلاً إنه رغم المصاعب المالية لرجل مثله في منتصف الثلاثين من عمره، فقد حصل على الميدالية الذهبية في كأس آسيا للمعاقين عام 2015، ومثّل بلاده في تايلاند، وكل ما يرجوه أن تلتفت له السلطات ووسائل الإعلام.

لم يفقد حلمه رغم إعاقته

كانت أول مباراة شارك فيها بعد إعاقته كانت في البطولات الوطنية، وفاز بميداليتين ذهبيتين للمرة الأولى، وهذا الإنجاز أعطى له أملا في الفوز بالميداليات في البطولات الكبرى.

وأصبح جيريش مصدر إلهام لمن يمارسون لعبة كرة الريشة بشكل عام في الهند، ولمن حوله بشكل خاص، فقد أكد جيريش شارما أنه لا يوجد عائق أمام تحقيق الأحلام.



تعليقات