مجتمع و صحة

أول حديقة مجهزة لذوي الإعاقة في الهند

الأحد 2018.1.7 05:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 381قراءة
  • 0 تعليق
الهند.. أول حديقة لذوي الاحتياجات الخاصة في حيدر أباد

الهند.. أول حديقة لذوي الاحتياجات الخاصة في حيدر أباد

في تجربة رائدة اتخذت مدينة حيدر أباد بولاية تيلانجانا بالهند أولى خطواتها؛ لتصبح صديقة لذوي الإعاقة، حيث افتُتحت أول حديقة لذوي الإعاقة، وترأس حفل الافتتاح كاي. تي. راما راو وزير التنمية الحضرية بالولاية. 

وذكر موقع "باتريكا" أن الحديقة مزودة بمراكز علاج طبيعي، ومدربين للأطفال من مختلف الجنسيات، ولديها خبراء تخاطب، بهدف الترفيه عن ذوي الإعاقة بعيدا عن العيادات والمراكز الطبية، موضحة أن كل الأنشطة التي يقوموا بها في الهواء الطلق وسط المناظر الخلابة.


وقال راو في حوار مع موقع "انديا تايمز" إنه يأمل أن تصبح تلك الحديقة نموذجاً يحذو حذوه مدن الهند الأخرى.

وأضاف أن الحديقة ستُفيد الأطفال ذوي الإعاقة الذين يرغبون في التقدم والازدهار في الحياة.

وبُنيت تلك الحديقة من قبل مؤسسة "جي اتش ام سي" غير الحكومية، على مساحة أكثر من 1,03 فداناً، في مفترق طرق نالجوندا في منطقة مالاكبيت.

وصُممت الحديقة خصيصاً لضعاف البصر والسمع، فضلاً عن ذوي الإعاقة الجسدية والعقلية، وسيُضاف تمثال لمخترع طريقة القراءة للمكفوفين "لويس برايل".


كما صُممت مسارات المشاة والمدرج بشكل سلس؛ حيث يجعل ذوي الإعاقة يتنقلون بسهولة في الحديقة على الكرسي المتحرك دون أي مشاكل، ويوجد مركز للحوادث ومحطات للإسعافات الأولية ودور الحضانة.

وحددت مؤسسة "جي اتش ام سي" مبلغ 2800 ألف روبية أي ما يعادل 44,197 ألف دولار أمريكي؛ للصيانة السنوية للحديقة، بحيث أن 75% من المصروفات تتحملها المؤسسة، في حين أن 25% سيأتي عن طريق التبرعات.

تعليقات