مجتمع

بالصور.. "نيانيا" أول عارضة "كوسبلاير" من ذوي الإعاقة

الأحد 2017.12.3 03:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 740قراءة
  • 0 تعليق
نيانيا لم تستسلم لإعاقتها أبدا

نيانيا تحقق حلمها

لم تقف الإعاقة حائلا بين الشابة الهندية تانيا كوشيك، أو كما يعرفها أصدقاؤها باسم "نيانيا"، وحلمها بأن تصبح أول عارضة لأزياء الشخصيات الكارتونية في بلادها "كوسبلاير".

"كوسبلاير" هو أحد الفنون، يرتدي فيه الأشخاص ملابس الشخصيات الكارتونية ويضعون زينتهم كاملة للتصوير، ويتطلب أداء حركات خاصة بتلك الشخصيات ذات القوى الخارقة.

وتعاني "نيانيا" مرض الضمور العضلي في العمود الفقري من الدرجة الثانية، وهو مرض وراثي يؤثر على جزء من الجهاز العصبي، يتحكم في حركة العضلات الطوعية، لذا فهي لا تغادر كرسيها المتحرك.

تقول "نيانيا": "والدتي لها الفضل في مواجهة إعاقتي والتغلب عليها، فكانت تشاهدني دوما وأنا أستمتع بمشاهدة أفلام الأنميشين، وساعدتني في تنمية هذه الهواية، وأخذتني إلى (أنمي دلهي) حيث قابلت أصدقاء يحبون الأنمي مثلي"، بحسب جريدة "هندوستان تايمز" الهندية.

وتضيف "هنا كانت المرحلة الثانية في حياتي؛ إذ دعمتني صديقة تدعى سوميا بالأزياء، وكانت أول شخصية أظهر بها أمام الجمهور هي (أوراكل) من فيلم باتمان، لكن أول شخصية قدمتها بشكل هزلي كانت شخصية (دنيرس تارجارين) من المسلسل البريطاني الشهير (صراع العروش)".

ونقلت صحيفة "هندوستان تايمز" عن "نيانيا" أمنيتها في أن تؤدي دور "الطبيب الـ12"، الذي لعبه النجم بيتر كابالدي، في اليوم العالمي للإعاقة الذي يوافق 3 ديسمبر، وتعلق قائلة: "كابالدي كان يؤدي الدور على كرسي، أما أنا فسأشعر بالحرية تماما".

وتوضح في حوارها مع الجريدة الهندية أن تحركاتها تكون بالكرسي المتحرك، لكنها حذرة للغاية لأن الشوارع في دلهي ليست آمنة بالقدر الكافي، فلا يوجد ممرات خاصة بالكراسي المتحركة في الشوارع، فقط المترو هو ما يوفر لها وصول سريع وأمن.


تعليقات