منوعات

إجازة مدفوعة الأجر للموظف الهندي مقابل دمه

الخميس 2018.1.4 05:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 508قراءة
  • 0 تعليق
الهند تعطي موظفيها إجازة مدفوعة الأجر مقابل التبرع بالدم

الهند تعطي موظفيها إجازة مدفوعة الأجر مقابل التبرع بالدم

 قررت الحكومة الهندية منح إجازات مدفوعة الأجر لموظفيها تشجيعاً لهم على التبرع بالدم.

وأعلنت وزارة شؤون الموظفين الهندية طبقاً لموقع "داينيك سافيرات تايمز" إن هذه الخدمة التي تقدمها الوزارة، ستكون عن طريق مستشفيات متخصصة، وفقاً لفصائل الدم غير المتوفرة لديها، والفصائل النادرة.

وتُمنح الإجازة مدفوعة الأجر، في يوم التبرع بالدم فقط، وبحد أقصى أربع مرات في العام، مع تقديم الموظف أوراقاً تؤكد تبرعه بالدم.

ووفقاً لبيانات وزارة الصحة الهندية تم جمع 9,9 مليون وحدة فقط في عام 2017 مقابل الاحتياجات السنوية المقدرة بين 10-12 مليون وحدة ، وتخلصت الوزارة من أكثر من مليون وحدة دم بسبب انتهاء الصلاحية، وسوء التخزين.

و بالرغم من أن الهند ليست لديها خدمة نقل دم وطنية، فالصحة العامة موضوع حكومي شائك ومفتوح، حيث تُشكل مجالس نقل الدم في كل ولاية؛ لمراقبة حسن سير خدمات نقل الدم.

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن التبرع بنسبة 1% من سكان أي بلد يكفي لتلبية احتياجاتها الأساسية من الدم، وفي الوقت الحاضر يقدر عدد الهنود المتبرعين بالدم 9,5 مليون نسمة، وهو ما يقل بمقدار 2,5 إلى 3 ملايين عن العدد المطلوب.

وعلى الصعيد العالمي تموت أكثر من 287 ألف امرأة معظمهن من البلدان النامية كل عام أثناء الحمل أو الولادة أو فترة ما بعد الولادة بسبب نقص الدم .


تعليقات