رياضة

إنفانتينو يطالب اتحاد أمريكا الجنوبية بحسم ملف نهائي الليبرتادوريس

السبت 2018.12.1 08:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 159قراءة
  • 0 تعليق
جياني إنفانتينو

جياني إنفانتينو

أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة "الكونميبول" يجب أن يتخذ قرارا حاسما، بعد رفض ريفر بليت الأرجنتيني خوض إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس أمام الغريم التقليدي بوكا جونيورز على ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، ولكنه أوضح أن قناعته الشخصية هي أن النادي يجب أن يلتزم بهذا القرار.

وقال إنفانتينو، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة "بوينس آيرس" على هامش قمة مجموعة العشرين: "الحياة في كرة القدم لن تتوقف، علينا جميعا أن نساعد في تهيئة الظروف الملائمة لإقامة المباريات".

وجاءت تصريحات المسئول الأول عن اللعبة في العالم بعدما علم من الصحفية التي سألته عن تقدم ريفر بليت بطلب للكونميبول بعدم خوض مواجهة الإياب في العاصمة الإسبانية.

وأضاف: "لم أكن أعرف بهذا الأمر، على الكونميبول أن يتخذ قرارا حاسما، أعتقد أن قناعتي الشخصية هي أن الكرة يجب ألا تتوقف".

وكان إنفانتينو قد أكد، في تصريحات سابقة، أن المباراة يجب أن تكون احتفالية حقيقية لكرة القدم في القارة اللاتينية.

يذكر أن مواجهة إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس بين ريفر وبوكا على ملعب "المونومينتال" كان مقررا لها أن تقام يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لولا تعرض حافلة بوكا للاعتداء أثناء توجهها للملعب، ليتم تأجيلها لمدة 24 ساعة قبل أن يقرر "الكونميبول" تأجيلها مرة أخرى لأجل غير مسمى.

وأتم إتفانتينو تصريحاته حول هذه النقطة: "ما زلنا نعاني من العنف في ملاعب كرة القدم، وعلينا استئصاله. علينا العمل سويا في هذا الجانب".

تعليقات