اقتصاد

"استثمر في الشارقة" يروج لفرص الاستثمار في الإمارة بالصين

السبت 2018.9.15 05:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 71قراءة
  • 0 تعليق
"استثمر في الشارقة" يروج للإمارة بالصين

"استثمر في الشارقة" يروج للإمارة بالصين

عرض مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، خلال مشاركته في فعاليتين استثماريتين بمدينتي شيامن وشنغهاي الصينيتين، مزايا الاستثمار في الإمارة، وسط حضور أكثر من 1000 اقتصادي وخبير دولي.

وأكد مكتب "استثمر في الشارقة" خلال المشاركة على الأرضية المشتركة الواسعة التي تجمع مستثمري الإمارة مع نظرائهم الصينيين ونقاط الاهتمام المشترك بتطوير الصناعات والقطاعات الواعدة في الإمارة بما ينسجم مع أهدافها التنموية ورؤيتها القائمة على التنويع الاقتصادي.

ضم الوفد المشارك، محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لـ"استثمر في الشارقة"، ومروان صالح العجلة مدير ترويج الاستثمار بالمكتب.

وسعى المكتب، خلال مشاركته في فعاليات الدورة الـ23 للرابطة العالمية لوكالات تشجيع الاستثمار "وايبا" المنعقدة خلال الفترة من 7 حتى 9 سبتمبر الجاري في مدينة شيامن بالصين، إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الشارقة والصين في قطاعات التجارة والبيئة والخدمات اللوجستية والصحة والتكنولوجيا والمشاريع الناشئة والتقنيات الحديثة والطاقة البديلة وغيرها.

وشهدت "قمة الصين للاستثمارات الخارجية"، المنعقدة في مدينة شنغهاي يومي 12 و13 سبتمبر الجاري، مشاركة المشرخ في جلسة حوارية تحت عنوان "كيف توجه نجاحك؟" ركزت على كيفية توجيه النجاح نحو استثمار مستدام وفاعل وطويل المدى.

واستعرض المشرخ، خلال مداخلته، الإنجازات التي حققها "مكتب استثمر في الشارقة" في مجال الترويج للاستثمار منذ إنشائه في 2016 على الرغم من حداثة عهده، وتناول الاستراتيجيات التي تمكنت الإمارة من خلالها من تعزيز مكانتها وجهة أولى للمال والأعمال في المنطقة وجذب استثمارات أجنبية مباشرة متنامية وترسيخ دور القطاعات الحيوية في تنويع اقتصادها والمنهج الذي طورته لتوطيد العلاقات الاقتصادية التاريخية بين الشارقة والصين وخططها لجذب المزيد من الاستثمارات الصينية الجديدة.

وتطرق مروان العجلة، خلال مشاركته في جلسة نقاشية بمعرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة، إلى أحدث التقنيات والمزايا الاستثمارية التي تقدمها الشارقة للمستثمرين الدوليين بشكل عام والصينيين بشكل خاص.

وقدم عرضا شاملا ومبسطا لطبيعة خدمات "استثمر في الشارقة" ودوره في تعزيز فرص الشراكات مع المستثمرين المحليين وتسهيل إنشاء الأعمال في شتى المجالات والقطاعات في الشارقة.


تعليقات