سياسة

العراق.. انطلاق عمليتين ضد "داعش" بديالي وغرب بغداد

الأربعاء 2017.5.24 12:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 718قراءة
  • 0 تعليق
آلية عسكرية- صورة أرشيفية

آلية عسكرية- صورة أرشيفية

بدأت القوات العراقية، الثلاثاء، عملية عسكرية مشتركة لتطهير مناطق غرب العاصمة بغداد من إرهابيي تنظيم داعش.

وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن جليل الربيعي: إن "العملية العسكرية المشتركة انطلقت بين قيادتي عمليات بغداد وشرقي الأنبار لتطهير مناطق النباعي والكسارات وبني زيد غرب بغداد من إرهابيي داعش"، مشيرا إلى أن العملية ستتضمن البحث عن المطلوبين والمواد المتفجرة في تلك المناطق، بحسب قناة (السومرية نيوز) العراقية.

واشنطن تقترح مهمة جديدة لحلف الأطلسي بالعراق بعد دحر داعش

نازحو الموصل.. ارتفاع قياسي بأعداد الهاربين من داعش

وفي محافظة ديالي، شرقي العراق، أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي عن انطلاق عملية عسكرية واسعة شمال شرق المحافظة لتعقب إرهابيي تنظيم داعش، مشيرا إلى أن العملية جرت من 3 محاور رئيسية.

وقال العزاوي، إن قوات أمنية مشتركة بدأت عملية عسكرية واسعة في المناطق المحصورة بين ناحية قره تبه شرق ب‍عقوبة وسلسلة تلال حمرين شمال شرق بعقوبة للقضاء على إرهابيي داعش.

وقضى الجيش العراقي على 7 إرهابيين من تنظيم داعش حاولوا التسلل إلى خط الصد قرب مدينة عنه بمحافظة الأنبار.

وقال مصدر عسكري في الفرقة السابعة بالجيش العراقي بمحافظة الأنبار إن "قوة من الجيش ضمن لواء 28 وبمساندة قوات الحشد العشائري تمكنوا من احباط محاولة تسلل لعناصر داعش على خط الصد للقوات الامنية الذي يبعد 12 كيلومترا عن مدينة عنه غرب الرمادي".

وأوضح المصدر أن القوات العراقية اشتبكت مع إرهابيي تنظيم داعش وتمكنت من قتل 7 إرهابيين فيما لاذ الآخرون بالفرار إلى داخل المدينة.

يذكر أن القوات العراقية المشتركة أصبحت على مسافة قريبة جدا من مدينة عنه بعد تقدمها وتطهير أجزاء من الصحراء المحيطة بالمدينة التي يتواجد فيها التنظيم الإرهابي.

ومن جهة أخرى، قتل ضابطان عراقيان أحدهما برتبة عميد وأصيب ثالث بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق محافظة ديالي.

وكان مصدر أمني عراقي قد أعلن إصابة شرطيين عراقيين اثنين جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق في منطقة الرعود شمال العاصمة بغداد انفجرت لدى مرور دوريتهما.

تعليقات