سياسة

رئيس العراق يدعو لتفاهم بين "الرئاسات الثلاث" لتشكيل الحكومة الجديدة

الثلاثاء 2018.10.9 01:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 297قراءة
  • 0 تعليق
صور للرئيس العراقي ورئيس الوزراء المكلف أوردتها وسائل إعلام عراقية

صور للرئيس العراقي ورئيس الوزراء المكلف أوردتها وسائل إعلام عراقية

شدد الرئيس العراقي برهم صالح على ضرورة التفاهم الكامل بين "الرئاسات الثلاث" (رئيس البلاد ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان) للمضي قدما بمستقبل العراق.

جاء ذلك خلال لقاء صالح ورئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، الثلاثاء، لمناقشة مباحثات تشكيل الحكومة وبرنامجها وأولويات المرحلة المقبلة.

وأضاف بيان لمكتب رئيس الوزراء المكلف أن الأخير وصالح أكدا ضرورة التعاون والتفاهم بين "الرئاسات الثلاث" من أجل تشكيل الحكومة الجديدة.

وأشار البيان إلى أن اللقاء ناقش أيضا أولويات المرحلة المقبلة وأهمية بذل كل الجهود لتقديم كل ما من شأنه أن يخدم العراقيين، إضافة إلى التعاون والتفاهم للمضي بإعمار وبناء البلاد وتوفير الخدمات وفرص العمل.

ويواصل عادل عبدالمهدي مشاوراته مع الكتل السياسية لاختيار أعضاء فريقه الوزاري الذي يجب أن يعرضه على البرلمان لنيل ثقته خلال 30 يوما من تاريخ تكليفه.

ويواجه السياسي المستقل الذي كلفه رئيس الجمهورية المنتخب برهم صالح، الثلاثاء الماضي بتشكيل الحكومة، العديد من الصعوبات مع زيادة التدخلات وارتفاع سقف الطموحات والآمال التي تتطلع إلى حكومة وفق التخصص والكفاءة بعيدا عن فرض المرشحين من قبل الأحزاب السياسية.


تعليقات