اقتصاد

رئيس وزراء العراق يبحث مع وفد سعودي تعزيز العلاقات الاقتصادية

الخميس 2019.4.4 02:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 185قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء العراقي يستقبل الوفد الاقتصادي السعودي

رئيس الوزراء العراقي يستقبل الوفد الاقتصادي السعودي

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي الوفد الاقتصادي السعودي برئاسة وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي. 

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها ودعمها في كل المجالات، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان وفد سعودي رفيع المستوى يضم 7 وزراء وعددا من ممثلي الوزارات والفعاليات الحكومية وكبرى الشركات الخاصة قد وصل بغداد مساء الأربعاء، في زيارة رسمية للعراق تستمر يومين.


وفي سياق متصل، وقّعت الغرفة التجارية الصناعية بالسعودية مع نظيرتها العراقية مذكرة تفاهم لزيادة التبادل التجاري والتعاون الاستثماري والاقتصادي بين البلدين لخدمة مصالحهما المشتركة.

وتنص المذكرة على عقد مؤتمر سنوي للشركات ورجال الأعمال بالتناوب في كلا البلدين، كما تؤكد أهمية تنسيق مواقف البلدين في المنتديات والمؤتمرات والمعارض الاقتصادية الإقليمية والدولية، والاهتمام بإجراء البحوث والدراسات الاقتصادية، لسد الثغرات في القوانين التجارية والاقتصادية والمعايير الدولية.

ويأتي التوقيع على مذكرة التفاهم على هامش أعمال الدورة الثانية لمجلس التنسيق العراقي - السعودي التي تعقد في بغداد، الخميس.

الجدير بالذكر أن المجلس التنسيقي السعودي - العراقي الأول عُقد في أكتوبر/تشرين الأول 2017 برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ورئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي، ووزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تيلرسون.


ويهدف مجلس التنسيق السعودي العراقي إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات إلى آفاق جديدة، وتنسيق الجهود الثنائية بما يخدم مصالح البلدين، ويضمن حماية المصالح المشتركة، وتنمية الشراكة الاستراتيجية بينهما، كما يهدف المجلس إلى تشجيع تبادل الخبرات الفنية والتقنية بين البلدين، ونقل التقنية والتعاون في البحث العلمي.

تعليقات