سياسة

مقتل 36 داعشيا في غارات عراقية على مواقع التنظيم الإرهابي بسوريا

بينهم قياديون

الأحد 2018.4.22 05:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 367قراءة
  • 0 تعليق
مقاتلة تابعة لسلاح الجو العراقي

مقاتلة تابعة لسلاح الجو العراقي

في أحدث بيان لها بشأن الغارات التي شنتها ضد معاقل تنظيم داعش في سوريا، الخميس الماضي، أكدت السلطات العراقية، الأحد، مقتل 36 عنصرا بينهم قياديون في التنظيم الإرهابي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية بيان العميد يحيى رسول، المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني، إذ قال إن "ضربات طيران القوة الجوية داخل الأراضي السورية يوم 19 أبريل/ نيسان الجاري لاستهداف أوكار العناصر الإرهابية حققت أهدافها".

مقاتلة عراقية شاركت في الهجوم على مواقع داعش في سوريا

وقال رسول: "بحسب معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية تم دك مواقع للعناصر الإرهابية بينها موقع اجتماع لقيادات داعش الارهابية، إذ هلك إثر هذه الضربات 36 إرهابيا بينهم قياديون".

وشن الطيران العراقي، الخميس، ضربات جوية "مميتة" نفذتها طائرتان من طراز "إف- 16" ضد مواقع لتنظيم داعش في منطقة حجين الواقعة بمنطقة دير الزور.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يقوم بها الطيران العراقي بضربات ضد مواقع الإرهابيين داخل الأراضي السورية، فقد أعلنت بغداد في فبراير/ شباط 2017 عن عمليات مماثلة.

وبحسب خبراء فإنه لا يزال مسلحون إرهابيون كامنين على طول الحدود القابلة للاختراق بين العراق وسوريا، ويتواجدون في مخابئ داخل مناطق واسعة من الصحراء العراقية.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول 2017 "نهاية الحرب" ضد الإرهابيين بعد إعلان "النصر" عقب استعادة آخر مدينة كانت تحت سيطرتهم.

مقاتلة عراقية شاركت في الهجوم على مواقع داعش في سوريا

تعليقات