سياسة

تحالف موال للأسد: إسرائيل استهدفت قاعدة طائرات تستخدم ضد داعش

السبت 2018.2.10 03:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
موقع حطام الطائرة الإسرائيلية - أ.ف.ب

موقع حطام الطائرة الإسرائيلية - أ.ف.ب

اتهم تحالف عسكري موال لنظام الرئيس السوري بشار الأسد إسرائيل بـ"الكذب"، السبت، وقال إنها استهدفت قاعدة طائرات بلا طيار في سوريا كانت تستخدم ضد تنظيم داعش الإرهابي. 

وأفاد التحالف العسكري، في بيانه، بأنه "فجر السبت استهدفت الطائرات الإسرائيلية محطة طائرات مسيرة في مطار التيفور"، زاعمة أن هدفها "منذ بداية الأزمة في سوريا هو جمع المعلومات في مواجهة المنظمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش، وهذا كله كان يجري لصالح الجيش العربي السوري".

وادعى أن "منظومة الطائرات المسيرة التي نملكها كان لها دور كبير في تطهير المنطقة الشرقية من تنظيم داعش"، وفقاً لبيانه.

وتابع: "صباح اليوم طائراتنا المسيرة انطلقت من مطار التيفور، ولكن باتجاه البادية السورية في مهمة اعتيادية لكشف بقايا خلايا داعش وتدميرهم، وحين تم استهداف المحطة كانت لا تزال طائراتنا فوق مدينة السخنة باتجاه البادية".

واعتبر أن "ما قاله العدو الإسرائيلي إنهم هم كانوا المستهدفين، وإن الطائرة دخلت المجال الجوي لفلسطين المحتلة كذب وافتراء وتضليل"، لافتاً إلى أنه "يعلم تماماً أنه فنياً يمكن للرادارات تحديد حركة الطائرات".

موقع حطام الطائرة الإسرائيلية

واتهم التحالف العسكري الولايات الأمريكية وإسرائيل بـ"دعم التنظيمات الإرهابية" في سوريا.

وأضاف: "لا يزال الاحتلال الأمريكي يعمل على تأمين حاجات داعش، وهم ينقلون داعش من شرق النهر لتدريبهم"، و"في بعض قواعدهم المشبوهة في العراق ثم إدخالهم مجدداً إلى سوريا لاستهداف نقاط ومواقع الجيش السوري"، حسب البيان.

وهدد التحالف العسكري بأن الرد على إسرائيل سيكون "قاسياً وجدياً"، رداً على ما وصفه بـ"عملها الإرهابي".

وكانت إسرائيل قد قالت في وقت سابق اليوم إنها أسقطت طائرة إيرانية بلا طيار انتهكت مجالها الجوي، كما قصفت 12 هدفاً إيرانياً وسورياً على الأقل في سوريا.

كما أعلنت أن مقاتلة إسرائيلية من طراز "إف-16" أصابتها النيران السورية وتحطمت في شمال إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس: "كان هذا عملاً دفاعياً أثاره تصرف عدواني إيراني، ونحن ندافع عن مجالنا الجوي وسيادتنا والمدنيين".

تعليقات