مجتمع

بالصور.. "الإسلام في زمن العولمة" في لندن

الجمعة 2018.5.4 01:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 365قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر حضره كبار العلماء

المؤتمر حضره كبار العلماء

اجتمع كبار الأئمة والعلماء والبريطانيين في لندن للمشاركة في مؤتمر "الإسلام في زمن العولمة"، وذلك بحضور الشيخ عبد الله بن بيه، رئيس منتدى من أجل السلام، والشيخ حمزة يوسف، رئيس كلية الزيتونة، ود.محمد مطر سالم بن عبيد الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالإمارات العربية المتحدة.


والمؤتمر من تنظيم "منتدى من أجل السلام" وموقع "إمامز أونلاين" لجمع شمل مجموعة مختلفة ومتنوعة من كبار القيادات الإسلامية البريطانية من جميع أنحاء المملكة المتحدة، لتمثيل مناهج مختلفة من التفكير والتقاليد.


واستمع العلماء الحضور إلى كلمة خاصة ألقاها الشيخ عبدالله بن بيه، شدد فيها على الدور المهم والإيجابي الذي يلعبه الإرشاد الديني في عالم اليوم المعقد والمربك، وكيف أن القيادة العقائدية القوية والتمسك الصارم بطرق وتعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم كانت الترياق المثالي للشرور والعلل التي أصبحت مسيطرة على العالم حاليا.


واستغلت القيادات الإسلامية الحاضرة، الفرصة لتوجيه بعض الأسئلة الملحة ذات الطبيعة التعليمية والاجتماعية. وتركزت بعض النقاط والأسئلة التي تم طرحها حول الحاجة إلى إلهام وإحياء العلم، وكيفية زرع الثقة بقيادات الفكر الإسلامي للتحدث حول قضايا اجتماعية سياسية معقدة مثل السياسة الأجنبية الغربية، فضلا عن الحاجة إلى دمج مزيد من السيدات في القيادات المؤسسية العقائدية، بالإضافة إلى مناقشات حول الاختلاف الفكري وكيفية معالجة ذلك.


تعليقات