ثقافة

"مهرجان الفنون الإسلامية" في الشارقة.. 21 عاما من التألق

الإثنين 2018.12.24 09:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 518مشاهدة
  • 0 تعليق


جماليات التأمل واستكشاف أسرار الإبداع، عنوانان عريضان تعكسهما الدورة الـ21 من مهرجان الفنون الإسلامية التي انطلقت تحت شعار "أفق"، وتستم حتى الـ19 من يناير 2019، إذ يواصل المهرجان ألقه ونجاحه ما يزيد على العقدين من الزمن، حاملاً في أجندته معارض ومشاريع وفعاليات تضيء على الروح الإنسانية والحضارية للفن الإسلامي العريق.

 وتشمل فعاليات الدورة الحالية 55 معرضاً يحتضنها متحف الشارقة للفنون، وواجهة المجاز المائيّة، ومركز مرايا للفنون، ووجهات أخرى في إمارة الشارقة بمشاركة 63 فناناً من 20 دولة عربية وأجنبية، يقدمون 377 عملاً فنياً من معارض، ومشاريع، وحروفيات، وجداريات، ولوحات في الخط الأصيل والزخرفة.

 كما سيتم تنظيم 144 ورشة فنية، مع عرض 11 فيديو لتجارب فنية متنوعة، إضافة إلى الكثير من الورش التدريبية في مختلف الفنون الإسلامية، وفي حديث لـ"العين الإخبارية" قال محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة مدير مهرجان الفنون الإسلامية، إن الدورة الـ21 تشهد مشاركة كبيرة تتمثل في 63 فناناً من مختلف الدول العربية والأجنبية مثل السعودية وتونس ومصر والعراق والبرازيل والصين وإسبانيا واليابان وأمريكا وبريطانيا إضافة إلى فناني دولة الإمارات. وتعتبر جميع الأعمال المشاركة حصرية وتعرض لأول مرة باعتبارها مُصمَّمَة خصيصاً لمهرجان الفنون الإسلامية