اقتصاد

10 مرشحين لجائزة الاقتصاد الإبداعي الإسلامي في دبي

السبت 2018.10.27 03:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي

دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة" عن قائمة الشركاء والمتأهلين النهائيين العشرة في مسابقة "الاقتصاد الإبداعي الإسلامي" العالمية، التي أطلقتها بالتعاون مع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي. 

وقالت "سيُعلَن عن الفائزين خلال القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي التي ستعقد في دبي يومي 30 و31 أكتوبر الجاري".

واستقبلت المسابقة ما يزيد على 120 ترشيحا، تم اختيار 10 متسابقين نهائيين لطرح حلولهم المبتكرة خلال الدورة الرابعة من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، وسيتم اختيار الفائزين الثلاثة الأوائل من قبل لجنة تحكيم وتصويت الجمهور، وسيتم الإعلان عنهم في نفس اليوم.

واستقطبت المسابقة 29 شريكا من منظمات حكومية وغير حكومية من جميع أنحاء العالم، حيث شاركت أيضا ببرنامج التوعية الخاص بالمسابقة، الأمر الذي يعكس أهمية المسابقة ودورها الهادف لتعزيز الثقافة الإسلامية، وإنشاء نظام يساعد على تمكين رواد الأعمال وتقديم الإرشادات لهم، وتطوير نظام عالمي قادر على استقطاب رواد الأعمال المبدعين وإتاحة الفرص لهم.

وتهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على الأفكار الجديدة المبتكرة التي تركز على تقديم تعريف جديد للعلاقة القائمة بين الثقافة والتجارة والتكنولوجيا، إضافة إلى مساعدة الفنانين والمبتكرين ورواد المشاريع لتقديم رؤاهم وطرحها على أرض الواقع.

وقال سعيد النابودة، المدير العام بالإنابة في هيئة الثقافة والفنون في دبي: "تتماشى هذه المسابقة مع توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، كما تتناغم مع أهداف «خطة دبي 2021» الرامية إلى تعزيز سعادة وراحة مختلف الفئات في إمارة دبي".


تعليقات