سياسة

استهداف المدارس في مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال

الأحد 2017.12.10 08:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 391قراءة
  • 0 تعليق
شبان فلسطينيون في مواجهة الاحتلال (رويترز)

شبان فلسطينيون في مواجهة الاحتلال (رويترز)

تجددت الاشتباكات والمواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الخامس على التوالي، الأحد، في أنحاء مختلفة من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال.

ففي القدس المحتلة تعرضت حافلتين تقلان مستوطنين لأضرار إثر رشقهما بالحجارة من قبل شبان فلسطينيين غاضبين، في المنطقة الواقعة ما بين حاجز الزعيم ومستوطنة "معاليه أدوميم" شرقي المدينة المحتلة.

وفي الضفة الغربية أصيب في المواجهات 26 شخصا بينها إصابة بالرصاص الحي في بيت لحم، وفقا للصليب الأحمر الفلسطيني. كما أصيب بالاختناق عدد كبير من الطلاب في جامعة فلسطين التقنية، وفي مدارس غرب طولكرم، إثر تعرضهم لدخان القنابل المسيلة للدموع من قبل جنود الاحتلال، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وفي قطاع غزة، رشق عشرات الشبان من بلدة خزاعة بخان يونس جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة. وفي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم شارك طلبة المدارس في مسيرة جابت شوارع البلدة، رفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المنددة بقرار ترامب والاحتلال الإسرائيلي.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند وصول المسيرة للمدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز على الشبان الذين ردوا بإلقاء الحجارة وإشعال الإطارات وأغلقوا الشارع.

تعليقات