سياسة

الشرطة الإسرائيلية: محامي نتنياهو متورط في قضية فساد

الخميس 2018.11.8 05:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الخميس، أنها تملك أدلة تثبت تورّط ديفيد شيمرون، محامي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في قضية فساد وتبييض أموال.

قضية الفساد المفترضة حول صفقة دفاع بحرية مع ألمانيا قيمتها مليارا دولار تشمل غواصات عسكرية من العملاق الصناعي الألماني "تيسين كروب". 

وتشتبه الشرطة الإسرائيلية أيضا بتورّط ديفيد شاران، الرئيس السابق لمكتب رئيس الوزراء، وقائد البحرية السابق الميجور جنرال اليعازر ماروم، في القضية، إلى جانب مشتبه بهم آخرين بينهم مسؤولون في مناصب عامة.   

وسيقرر المدعي العام في الأشهر المقبلة إمكانية توجيه التهم رسميا إلى هؤلاء المسؤولين، ولكن حتى الآن لم توجه التهمة إلى نتنياهو في هذه القضية، إلا أنه خضع للاستجواب في إطار هذا التحقيق.

وتحقق الشرطة مع نتنياهو في ملفات مختلفة في إطار قضايا فساد أخرى وقد خضع للاستجواب أكثر من 10 مرات كمشتبه به أو شاهد.

وأوصت الشرطة في فبراير/شباط الماضي بتوجيه التهم إلى نتنياهو في تحقيقين، يشمل الأول هدايا تلقاها رئيس الوزراء من دون مبرر من مشاهير، والآخر يتناول اتفاقا سريا حاول إبرامه مع صحيفة شعبية لتقوم بتغطية مؤيدة له.

ويواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي وزوجته العديد من تهم الاحتيال وإساءة الأمانة وتلقي الرشاوى، ربما تطيح به وفقا للقانون الذي يُلزم أي وزير في الحكومة بما في ذلك رئيسها بتقديم استقالته في حال وجهت إليه رسميا تهمة الفساد.

تعليقات