سياسة

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقوات النظام في دمشق

السبت 2017.12.2 11:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 810قراءة
  • 0 تعليق
قصف إسرائيلي على دمشق- أرشيفية

قصف إسرائيلي على دمشق- أرشيفية

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن انفجارات عنيفة هزت العاصمة السورية دمشق وضواحيها وريفها، تزامن مع رصد أضواء لمعت في سماء ريف العاصمة.

ورجحت مصادر للمرصد للسوري، أن الانفجارات ناجمة عن قصف صاروخي مصدره القوات الإسرائيلية، استهدفت مواقع لقوات النظام وحلفائها في الريف الجنوبي الغربي للعاصمة.

جاء ذلك وسط معلومات عن إطلاق مضادات الدفاع الجوي التابعة للنظام صواريخ اعترضت مسار الصواريخ الإسرائيلية، ولم ترد معلومات عن حجم الأضرار الناجمة عن القصف.

كما لوحظ انقطاع التيار الكهربائي عن الكثير من المناطق الواقعة في ضواحي العاصمة وريفها.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد ذكر أنه سمع دوي انفجار عنيف منطقة الجولان المحرر في الجنوب السوري في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ناجم عن انفجار في سماء المنطقة، يرجح أنه يعود لاستهداف إسرائيلي لطائرة بدون طيار كانت تحلق على مقربة من أجواء منطقة الجولان، ما تسبب في تدميرها.

كما نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، أنه هزت انفجارات عنيفة جنوب مدينة حمص، وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الانفجارات ناجمة عن ضربات صاروخية إسرائيلية استهدفت منشأة عسكرية، في منطقة حسياء بجنوب مدينة حمص، ورجحت مصادر للمرصد السوري أن المنشأة هي عبارة عن مستودع للصواريخ، ولا يعلم ما إذا كانت هذه الصواريخ تابعة للنظام أم لميلشيا حزب الله، ولم ترد معلومات إلى الآن عن حجم الخسائر في موقع الضربات.

تعليقات