سياسة

"جونيفر كوبرا".. سيناريوهات إغاثة أمريكا لإسرائيل وقت الطوارئ

الجمعة 2018.3.9 11:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 288قراءة
  • 0 تعليق
معدات أمريكية مشاركة في تدريبات جونيفر كوبرا

معدات أمريكية مشاركة في تدريبات جونيفر كوبرا

يواصل الجيشان الأمريكي والإسرائيلي تدريبات "جونيفر كوبرا" المشتركة على صد الهجمات الصاروخية، متزامنة مع تبادل التهديدات بين إسرائيل وإيران بشأن القوة الصاروخية لكل منهما.

ووفق ما نشره موقع "i24news" الإسرائيلي، مساء الخميس، فإن التدريبات تجري في إسرائيل على عدة سيناريوهات عن الهجمات التي يمكن أن تتعرض لها إسرائيل، وكيفية استدعاء الجيش الأمريكي على وجه السرعة في حالات الطوارئ لدعم الجيش الإسرائيلي في صدها.

وتتدرب القوات على السيناريوهات المحتملة للتهديدات الصاروخية في جبهات مختلفة بمساعدة أنظمة تحاكي أنظمة السهم (حيتس) والقبة الحديدية والباتريوت ومقلاع داود، التي دخلت الخدمة العملياتية في أبريل/نيسان 2017. 

مصدات الصواريخ في إسرائيل

ويشارك في هذه التدريبات 2500 جندي من الجيش الأمريكي، و2000 من منظومة الدفاع الجوي في سلاح الجو الإسرائيلي، وتستمر حتى 15 من الشهر الجاري.

ويختتم الجانبان التدريبات بتمرين النيران الحية، حيث يتم التدريب على حالات اعتراض من قبل المنظومات الإسرائيلية والأمريكية. 

وتأتي في إطار تصعيد التهديدات المشتركة بين كل من إسرائيل وإيران ومليشيا حزب الله في لبنان حول الحرب المحتملة التي يتهم كل طرف الآخر بالتخطيط لشنها ضده.

ويجري هذا التمرين العسكري المشترك للمرة التاسعة منذ عام 2001، وهو الأكبر على الإطلاق بمشاركة الجيش الإسرائيلي والقيادة الأوروبية للجيش الأمريكي، وفق وصف الموقع الإسرائيلي.

قوات أمريكية إسرائيلية مشتركة


تعليقات