سياسة

غارة إسرائيلية تستهدف نفقا جنوب قطاع غزة

الأحد 2018.1.14 02:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 688قراءة
  • 0 تعليق
دخان يتصاعد من موقع استهدفته طائرات الاحتلال في غزة - أرشيفية

دخان يتصاعد من موقع استهدفته طائرات الاحتلال في غزة - أرشيفية

 ذكرت مصادر أمنية أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت، مساء أمس السبت، غارة على أحد الأنفاق قرب معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة. 

وقال مصدر أمني لـ"بوابة العين" إن: "طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صاروخين تجاه أحد الأنفاق جنوب شرقي رفح، دون الإبلاغ عن إصابات".

من جانبه، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن مقاتلات سلاح الجو أغارت على مواقع "إرهابية" في جنوب رفح بالقرب من الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وجاءت الغارة، بعد قليل، من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر كرم أبو سالم "كيرم شالوم" شرق رفح، وهو المنفذ التجاري الوحيد في قطاع غزة؛ لأسباب أمنية.

وأكد نظمي مهنا، مدير عام هيئة المعابر الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي أبلغ الهيئة بقرار إغلاق معبر كرم أبوسالم، اليوم الأحد، لدواعٍ أمنية.

وشنت إسرائيل عدة غارات على غزة منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل في 6 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، بحجة الرد على هجمات صاروخية باتجاه مستوطنات على حدود غزة، وذلك على وقع تظاهرات شبه يومية في مناطق التماس الحدودية، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين حتى الآن، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.


تعليقات