سياسة

قصف إسرائيلي على مواقع لجيش النظام السوري في دمشق

الثلاثاء 2018.1.9 11:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1055قراءة
  • 0 تعليق
قصف إسرائيلي على دمشق- أرشيفية

قصف إسرائيلي على دمشق- أرشيفية

أطلق الطيران الإسرائيلي، الثلاثاء، عدة صواريخ على مواقع لجيش النظام السوري شمال العاصمة دمشق، التي أعلنت إصابة إحدى الطائرات المهاجمة. 

وأعلنت القيادة العامة لجيش النظام السوري، أن الدفاعات الجوية تصدت لثلاث غارات جوية إسرائيلية، استهدفت مواقع عسكرية في منطقة القطيفة بريف دمشق، وفقا لما أعلنته وكالة "سانا" الرسمية للأنباء.

وذكر الجيش -في بيان- أن "طيران العدو الصهيوني قام عند الساعة 0240 فجر اليوم بالتوقيت المحلي بإطلاق عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة القطيفة بريف دمشق وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأصابت إحدى الطائرات".

وأضاف البيان أنه "في الساعة 0304 كرر العدو الإسرائيلي عدوانه بإطلاق صاروخين أرض - أرض من منطقة الجولان المحتل تصدت لهما وسائط دفاعنا الجوي وأسقطتهما، وعند الساعة 0415 عاود طيران العدو الصهيوني عدوانه بإطلاق أربعة صواريخ من منطقة طبريا داخل الأراضي المحتلة، تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخاً وسقط الباقي قرب أحد المواقع العسكرية ما أدى إلى وقوع خسائر مادية".

من جانبها، ذكرت مصادر في المعارضة السورية أن "الطيران الإسرائيلي استهدف مواقع للجيش تضم مخازن صواريخ بعيدة المدى ومخازن أسلحة في مدينة القطيفة شمال العاصمة دمشق فجر اليوم"، وأن انفجارات عنيفة سمعت في المنطقة التي تعرضت للقصف.

ولم يصدر تعقيب فوري من الجانب الإسرائيلي على ما ذكرته المصادر السورية.

ومنذ بدء الأزمة في سوريا عام 2011 شنت إسرائيل الكثير من الغارات الجوية على مواقع في سوريا، استهدفت خصوصاً قوافل تنقل أسلحة إلى مليشيا حزب الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانب النظام السوري. 

وتحتل إسرائيل منذ حرب يونيو/ حزيران 1967، نحو 1200 كلم مربع من هضبة الجولان، في حين أن 510 كيلومترات مربعة من الهضبة تقع تحت السيطرة السورية.


تعليقات