سياسة

المسماري: لن نسمح بأي انتشار عسكري إيطالي في الجنوب الليبي

الجمعة 2018.6.29 11:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 487قراءة
  • 0 تعليق
العميد أحمد المسماري المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية

العميد أحمد المسماري المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية

قال العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية، إن إيطاليا بدأت بإجراءات للانتشار عسكرياً في الجنوب الليبي.

وحذر المسماري في مداخلة تلفزيونية مع قناة "الحدث"، الجمعة، من أن الجيش الوطني الليبي لاستخدام القوة إزاء أي انتشار عسكري إيطالي في الجنوب.

وأوضح المسماري أن إيطاليا بدأت بتحركات عسكرية في منطقة غات جنوب ليبيا بدعوى محاربة الهجرة غير الشرعية، ولكن الجيش الوطني سيلجأ للقوة في حال نشر قوات إيطالية في الجنوب. 


وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، في وقت سابق اليوم الجمعة، بياناً، أشارت فيه إلى ورود بعض المعلومات عن رغبة أطراف دولية لم تسمها، لإنشاء وجود عسكري لها في بعض مناطق الجنوب، بحجة التصدي للهجرة غير الشرعية.

وحذرت القيادة في البيان، الذي حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، هذه الأطراف من القيام بهذا العمل، الذي يعتبر انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي، والذي يمثل اعتداءً سافراً على الدولة الليبية وسيادتها وأراضيها.

وأعلنت القيادة أنها ستتخذ جميع الإجراءات الكفيلة بحماية الدولة الليبية، وحدودها وشعبها ومؤسساتها ومنشآتها ومقدراتها الاقتصادية، وبما يمنع أي تصرف يمثل عدواناً أو انتهاكاً للسيادة الوطنية، مبينة أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذها لواجباتها المنصوص عليها في الإعلان الدستوري، والقوانين الوطنية النافذة.

تعليقات