سياسة

الجيش الليبي يرفض بناء قواعد عسكرية غربية في الجنوب

الجمعة 2018.6.29 05:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 436قراءة
  • 0 تعليق
الجيش الليبي يفرض سيطرته على درنة

الجيش الليبي يفرض سيطرته على درنة

أكد الجيش الليبي، اليوم الجمعة ، انه قادر على حماية حدود الدولة الليبية وشعبها ومؤسساتها ضد أي انتهاك أو اعتداء علي السيادة الليبية. 

 جاء ذلك في بيان للقوات المسلحة الليبية، ردا على ما تردد عن اعتزام أطرافا دولية لم تسمها، تسعى لإنشاء وجود عسكري لها في بعض مناطق الجنوب الليبي، للحد من عمليات الهجرة غير الشرعية.

 وأضاف البيان أن الجيش الليبي حريص على إنشاء شراكات استراتيجية متوازنة مع كل الأطراف الدولية، بما يحقق المصالح المشتركة بين ليبيا وغيرها من الدول

 وذكر البيان: "تردنا معلومات عن رغبة بعض الأطراف الدولية بإنشاء وجود عسكري لها في بعض مناطق الجنوب الليبي، بحجة التصدي للهجرة غير الشرعية"، مشددا على أن هذا العمل يعتبر انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي، واعتداء سافرا على الدولة الليبية.

 وأكد البيان أن القوات المسلحة الليبية ستتخذ جميع الإجراءات الكفيلة بحماية الدولة الليبية وشعبها ومؤسساتها، بما يكفل التصدي لأي عدوان أو انتهاك للسيادة الوطنية الليبية، وذلك في إطار تنفيذها لواجبها المنصوص عليه في الإعلان الدستوري.

وكان المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، أعلن تحرير مدينة درنة الليبية رسميا من الجماعات الإرهابية. 

وقال حفتر في بيان متلفز، مساء الخميس: "أيها الليبيون، بالأمس القريب أعلن جيشكم تحرير مدينة بنغازي من الإرهاب، ليتواصل الكفاح حتى هذا اليوم الذي نعلن فيه بكل فخر تحرير مدينة درنة".

تعليقات