منوعات

إيطاليا.. جنة الآيس كريم على مر الفصول

الثلاثاء 2018.1.16 02:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 476قراءة
  • 0 تعليق
 روما أكثر المدن الإيطالية استهلاكاً للآيس كريم

روما أكثر المدن الإيطالية استهلاكاً للآيس كريم

الجيلاتو هي كلمة إيطالية تعني الآيس كريم، وهي مُستمدة من الكلمة اللاتينية “جيلاتوس” بمعنى مجمدة، أما باللغة الإنجليزية فهذه الكلمة تشير عادة إلى أصناف من الأيس كريم المعدة على الطريقة الإيطالية التقليدية.

ويعتبر عشاق المثلجات أن إيطاليا "جنة الآيس كريم على الأرض"، حيث يشكل هذا الصنف من الحلوى جزءاً أصيلاً من ثقافة البلد الأوروبي، توارثته الأجيال منذ حقبة الرومان التي اقتصر تناوله فيها على الصفوة من أثرياء الإمبراطورية الرومانية الذين حظيوا بمتعة تذوق أوائل أنواع الآيس كريم، حيث تعد إيطاليا إحدى الدول الرائدة في صناعته.

وعادة ما يتم إعداد الجيلاتو مع الحليب والقشطة، ومختلف أنواع الفواكهة، والجوز، والشوكولاته، ويعتبر الجيلاتو أقل في السعرات الحرارية والدهون والسكر مقارنة مع الأيس كريم.

وتعد روما أكثر المدن الإيطالية استهلاكا للآيس كريم، حيث يتوافد على شرائه السكان والسائحون من أعرق متاجر المثلجات وسط العاصمة الإيطالية.


وليس بغريب تناول الآيس كريم في أي وقت من العام في إيطاليا فهو لم يعد مقتصراً على فصل الصيف فقط للتخفيف من شدة الحر، ولكن قد تجد نفسك في حيرة لاختيار النوع المفضل مع تنوع الأشكال والألوان والنكهات مهما اختلف موعد زيارتك لها حتى أثناء فصل الشتاء.



تعليقات