رياضة

إيطاليا تسقط زامبيا وتتأهل لنصف نهائي مونديال الشباب

الإثنين 2017.6.5 04:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 466قراءة
  • 0 تعليق
إيطاليا تقهر النقص العددي وتعبر زامبيا

إيطاليا وزامبيا

تحدى منتخب إيطاليا الظروف، واستطاع الصعود إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب المقامة في كوريا الجنوبية، بفوزه على زامبيا بنتيجة (3-2)، في لقاء مثير ضمن ربع نهائي المسابقة أقيم صباح الاثنين. 

ظهور أول لـ"ركلات الترجيح الجديدة" بمونديال الشباب

وجاءت المباراة قوية ومثيرة في أحداثها، ورغم النقص العددي الذي خاض به المنتخب الإيطالي معظم فترات المباراة بعد طرد لاعبه جيوسيبي بيتزيلا في الدقيقة 43 من الشوط الأول، فإنه استطاع بالروح والإصرار التغلب على بطل القارة الأفريقية.

تقدمت زامبيا مبكرا عن طريق باتسون داكا في الدقيقة 4، لتتعقد مهمة الطليان خاصة بعد طرد بيتزيلا المباشر، ورغم ذلك فقد عادلت إيطاليا النتيجة في الدقيقة 50 بواسطة ريكاردو أورسوليني، لكن زامبيا أخذت زمام المبادرة من جديد بهدف ثان بالدقيقة 84 بأقدام فاشيون جونيور ساكالا.

وبعد أن بدأ الجميع يظن بذهاب ورقة التأهل للفريق الأفريقي، استطاع "الآزوري" في الدقيقة 88 تعديل النتيجة بواسطة فيديريكو ديماركو، ليلجأ المنتخبان للأشواط الإضافية.

واستخدمت إيطاليا سلاح الصبر أمام زامبيا لمواجهة النقص العددي في الأشواط الإضافية، على أمل خطف هدف، وهو ما نجحت فيه في الدقيقة 111 بواسطة لوكا فيدو.

وانضمت إيطاليا بذلك إلى منتخبي فنزويلا وأوروجواي اللذين تأهلا الأحد لقبل النهائي وسيتواجهان معا في هذا الدور، بينما يواجه الآزوري صباح الخميس 8 يونيه الفائز من مواجهة إنجلترا أمام المكسيك.


تعليقات