فن

جيمس بوند يواجه شريرا روسيا لأول مرة منذ 20 عاما

الأحد 2018.7.29 12:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 214قراءة
  • 0 تعليق
النجم البريطاني دانييل كريج

النجم البريطاني دانييل كريج

يبدو أن جيمس بوند بات يتأثر في مغامراته بما يجري من تشابكات سياسية وأمنية تخص بريطانيا، التي انتهجت منهجا تصعيديا في العداء مع روسيا بالآونة الأخيرة.

فقد كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن جانب من الأحداث المشوقة في الجزء الجديد من سلسلة أفلام جيمس بوند، وذكرت أن جيمس بوند سوف يواجه في فيلمه القادم شريرا روسيا، وذلك لأول مرة منذ قرابة 20 عاما.

ولم يتم بعد اختيار الممثل الذي سيلعب شخصية "الشرير" ضد بوند، حيث من المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم، مع حلول شهر ديسمبر المقبل. وسوف يؤدي دور البطولة النجم البريطاني دانييل كريج، لتكون المرة الرابعة في سجل أدواره التي يقدم فيها شخصية العميل السري"جيمس بوند". 

ومن المقرر إطلاق الفيلم الذي يحمل رقم 25 في سلسلة الأفلام الأشهر على الإطلاق في تاريخ السينما، في شهر أكتوبر 2019، وكان آخر "شرير روسي" واجهه بوند، في عام 1999، في الفيلم الذي حمل اسم "The World Is Not Enough"، حيث أدى الدور آنذاك النجم الاسكتلندي، روبرت كارليل.

ولكن الشركة المنتجة أعلنت مسبقا المواصفات المبدئية للراغبين بأداء دور "الشخصية الشريرة"، إذ يتوجب على المتقدم أن يكون ممثلا متمرسا بين سني 30 و60 عاما وأن يكون روسي الجنسية أو بلقانيا، حصرا. كما يتضمن الفيلم شخصية روسية أخرى، تتمحور حول فتاة ساحرة الجمال، تتمتع بحضور قوي ومهارات قتالية متقدمة. وقد يقع الاختيار على ممثلة روسية أو بلقانية كذلك، حسب رغبة الشركة المنتجة.

وكان أول فيلم من أفلام "جيمس بوند" قد أنتج عام 1962، وجيمس بوند هو شخصية خيالية ابتكرها الروائي إيان فليمنج في عام 1953. بوند هو عميل بريطاني سري يعمل لدى فرع MI6، ولقبه الرمزي 007. تم تمثيل شخصيته من قبل عدة ممثلين وهم: شون كونري، جورج لازينبي، روجر مور، تيموثي دالتون، بيرس بروسنان ودانيال كريغ، في سلسلة أفلام سينمائية مكونة من 25 فيلما.

تعليقات