اقتصاد

اليابان تحظر تحليق طائرات بوينج 737 ماكس في أجوائها

الجمعة 2019.3.15 12:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 179قراءة
  • 0 تعليق
اليابان تحظر تحليق طائرات بوينج 737 ماكس في أجوائها

اليابان تحظر تحليق طائرات بوينج 737 ماكس في أجوائها

أبلغت وزارة النقل اليابانية شركات الطيران الأجنبية بعدم استخدام طائرة بوينج 737 ماكس في الرحلات الجوية إلى اليابان حتى إشعار آخر، على خلفية تحطم طائرتين من الطراز نفسه مؤخرا، وقالت إنها حظرت تحليق الطائرات كافة من سلسلة بوينج 737 ماكس-8 و9.

وجاء قرار الحظر الياباني بعد أن طلبت إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة، مقر الشركة، وقف رحلات الطائرة 737 ماكس.

وحذت اليابان حذو نحو 40 دولة اتخذت قرار الحظر بعد تحطم طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية بوينج 737 ماكس 8 بعد وقت قصير من إقلاعها يوم الأحد الماضي، ما أسفر عن مقتل جميع من كان على متنها وعددهم 157 شخصا.


ووقع حادث الطائرة الإثيوبية بعد أقل من 5 أشهر على تحطم طائرة من الطراز نفسه، تابعة لشركة الطيران الإندونيسية ليون إير "Lion Air" في بحر جافا في 29 أكتوبر، ما أدى إلى مقتل جميع من كان على متنها وعددهم 189 شخصا.

ووفقا للوزارة، فقد استخدمت 5 شركات طيران -شيامين إيرلاينز وشاندونغ إيرلاينز وكلاهما في الصين، وسيلك إير شركة تابعة لشركة الخطوط الجوية السنغافورية، وشركة الطيران الكورية الجنوبية إيستر جيت المنخفضة التكلفة، وشركة ليون التايلاندية للطيران- طائرات من طراز بيوينغ 737 ماكس في رحلات إلى اليابان، قبل أن يفرضوا جميعا الحظر ذاتيا.

تجدر الإشارة أنه لا توجد شركة طيران يابانية تستخدم طائرات من سلسلة بوينج 737 ماكس في الوقت الحالي، وفي يناير الماضي أعلنت شركة الخوط الجوية اليابانية "إي إن أي القابضة ANA Holdings"، وهي الشركة الأم لشركة أوول نيبون إيرلاينز "ANA" عن خطة لشراء 30 طائرة بوينج 737 ماكس 8.

تعليقات