سياحة وسفر

وزيرا السياحة والآثار المصريان يلتقيان وفد الشباب الياباني المتضرر من الفيضانات

الأربعاء 2018.12.26 12:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 171قراءة
  • 0 تعليق
مصر تستضيف شبابا يابانيين من متضرري الفيضانات

مصر تستضيف شبابا يابانيين من متضرري الفيضانات

التقت الدكتورة رانيا المشاط والدكتور خالد العناني، وزيرا السياحة والآثار المصريان، بالسفير الياباني بالقاهرة ماساكي نوكي، ووفد الشباب الياباني الذي دعته مصر من المتضررين من جراء الفيضانات التي اجتاحت اليابان في يوليو/ تموز الماضي.

وأكد سفير اليابان بالقاهرة أن هذه الدعوة تعد أكبر دليل علي تعاطف المصريين مع أصدقائهم اليابانيين في المناطق المتضررة، معرباً عن تحيات الإمبراطورة اليابانية لمصر، ورسالتها التي أعربت خلالها عن شكرها وامتنانها على مشاعر المصريين الطيبة التي كانت بمثابة داعم لدولة اليابان أثناء هذه الكارثة.

وشددت وزيرة السياحة المصرية، خلال الترحيب بالوفد الياباني، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر واليابان على المستويين الرسمي والشعبي.

ومن جانبهم أعرب عدد من شباب الوفد الياباني عن شكرهم وتقديرهم لمصر على دعمها المعنوي ومشاركتها الإنسانية لهم من خلال دعوتهم لهذه الزيارة، مشيرين إلى أنهم سينقلون إلى اليابان ما شاهدوه في مصر من حضارة وأمان وسلام، ما يجعل الشعب الياباني يتعرف بشكل أكبر على مصر.

وبدأ برنامج الزيارة الذى نظمته وزارة السياحة المصرية، الإثنين، بجولة سياحية فى بعض المعالم السياحية والأثرية بالقاهرة منها المتحف المصري بالتحرير وقلعة صلاح الدين ومنطقة خان الخليلي.

ويضم الوفد الياباني شبابا من محافظات هيروشيما وأوكاياما وإهيمي اليابانية التي تضررت جراء الفيضانات التي اجتاحت اليابان في يوليو/ تموز الماضي، وتستضيفهم هيئة تنشيط السياحة المصرية في رحلة إلى القاهرة والأقصر وأسوان خلال الفترة من 23 إلى 29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وفقا لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في إطار حرص الحكومة المصرية على مؤازرة الشعب الياباني وتوطيد العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن يتوجه الوفد، الثلاثاء، إلى محافظة أسوان للقيام برحلة نيلية بين مدينتي أسوان والأقصر يتم خلالها زيارة عدد من المعالم السياحية، كما سيزور الوفد منطقة أهرامات الجيزة، السبت المقبل، قبل عودتهم إلى اليابان.


تعليقات