اقتصاد

اليابان تتوقع نموا مرتفعا للاقتصاد العالمي في 2020

الجمعة 2019.4.12 04:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 151قراءة
  • 0 تعليق
البنك المركزي الياباني

البنك المركزي الياباني

قال هاروهيكو كورودا محافظ بنك اليابان المركزي، الخميس، إن الاقتصاد العالمي من المتوقع أن يتعافى في النصف الثاني من هذا العام، وأن يشهد نموا "مرتفعا بقدر كاف" العام المقبل.

وأبلغ كورودا الصحفيين، عند وصوله إلى واشنطن لحضور اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين التي تضم أكبر الاقتصادات في العالم، "نتوقع أن يواصل الاقتصاد العالمي التوسع بشكل تدريجي".

وقال كورودا أيضا إن الحمائية التجارية ليست في مصلحة الولايات المتحدة أو الصين، ولهذا فإن من المأمول أن يحترم البلدان وأيضا دول مجموعة العشرين حقيقة أن حرية التجارة جلبت فوائد ضخمة للاقتصاد العالمي.

يُعقد اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين في واشنطن يومي الخميس والجمعة 11 و12 أبريل/نيسان 2019، كما تعقد اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، التي في واشنطن، خلال الفترة من 12 إلى 14 أبريل/نيسان 2019.


يذكر أن مجموعة العشرين تأسست في 25 سبتمبر 1999، وتشمل الدول المتقدمة، وأكبر الدول النامية والناشئة على مستوى العالم، وتضم: الأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، والمكسيك، وروسيا، والمملكة العربية السعودية، وجنوب أفريقيا، وتركيا، وكوريا الجنوبية، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، ورئاسة الاتحاد الأوروبي، مع مشاركة كل من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وتمثل المجموعة 90% من الناتج الإجمالي العالمي، كما يمثل سكانها ثلثي سكان العالم.

تعليقات