سياسة

وزير العدل الأمريكي: انتقادات ترامب "مؤلمة".. وباقٍ في منصبي

السبت 2017.7.29 10:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1592قراءة
  • 0 تعليق
وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز - أرشيفية

وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز - أرشيفية

وصف وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز، انتقاد الرئيس دونالد ترامب له بأنه "مؤلم"، لكنه تعهد بالبقاء في منصبه طالما يريد الأخير له ذلك، بحسب صحيفة "تليجراف" البريطانية.

كان ترامب قد هاجم الوزير الأمريكي، هذا الأسبوع، فيما يتعلق بقراره الذي اتخذه قبل أشهر بتنحية نفسه عن التحقيقات الجارية بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأخيرة.

كما اتهم الرئيس الأمريكي الوزير بعدم اتخاذ خط أكثر صرامة ضد خصمته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وقال سيشنز، الذي كان أول داعمي ترامب، إنه بينما كانت تعليقات الرئيس "نوعا ما مؤلمة"، إلا أنه كان "قائدا قويا".

وأضاف في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية، أنه "تلقى الكثير من الانتقادات، وأنه عازم على إنجاز مهمته، ويريد منا جميعا القيام بعملنا، وهذا ما أنوي القيام به".

وقال وزير العدل الأمريكي، خلال لقاء آخر مع وكالة "أسوشيتد برس": "إذا كان يريد إجراء تغيير فلديه كل الحق".

وتابع: "أخدم لتنفيذ خطط الرئيس، وقد فهمت هذا من اليوم الأول لتولي منصبي".

واعترف سيشنز بأن هذا لم يكن أفضل أسبوع له في علاقته بالرئيس"، لكنه قال إنه يتطلع إلى فرصة للتحدث مع ترامب بشأن الانتقادات.

وقال ترامب لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إنه "أصيب بخيبة أمل كبيرة في سيشنز"، ورفض إعفاءه من منصبه، وأضاف لاحقا: "الوقت سيخبرنا" ما إذا كان وزير العدل سيبقى في منصبه.

كما كتب ترامب عدة تغريدات عن سيشنز، وصفه فيها بأنه "ضعيف للغاية".

يذكر أن سيشنز تنحى في مارس الماضي من مباشرة التحقيق في شبهة تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية واحتمال وجود صلات بين روسيا وحملة ترامب.

واتخذ سيشنز هذه الخطوة بعدما تبين أنه لم يكشف، أثناء جلسة في الكونجرس لإقرار تعيينه، عن اجتماعات عقدها العام الماضي مع سفير روسيا في واشنطن سيرجي كيسلياك.

وكان ترامب قد قال في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز"، الأربعاء، إنه ما كان ليختار سيشنز وزيرا للعدل لو علم أنه كان سينأى بنفسه عن هذه القضية.

وأضاف ترامب للصحيفة عن وزير العدل: "كيف يمكن أن تقبل وظيفة ثم تنأى بنفسك؟ لو كان نأى بنفسه قبل الوظيفة، لكنت قلت: له شكرا جيف، لكني لن أعينك".

تعليقات