ثقافة

إنعام كجه جي لـ"العين الإخبارية": الكتابة جائزة في حد ذاتها

الثلاثاء 2019.2.5 09:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 155قراءة
  • 0 تعليق
الكاتبة العراقية إنعام كجه جي - صورة أرشيفية

الكاتبة العراقية إنعام كجه جي - صورة أرشيفية

قالت الروائية العراقية إنعام كجه دي إنها اعتادت التواجد ضمن القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية، موضحة أن وصولها هذا العام يعد المرة الثالثة التي تنافس فيها على الجائزة التي أعلنت لأول مرة في عام 2007.

وأضافت إنعام في حديثها لـ"العين الإخبارية": "رواية (النبيذة) استغرقت مني جهداً مقترناً بمتعة كتابتها، والمتعة للكاتب جائزة، وكذلك استقبال القرّاء".

وأوضحت صاحبة "طشاري" أن المترجم محمد حربائي انتهى من ترجمة الرواية للفارسية، مؤكدة: "القارئ العربي هو هدفي، والترجمات بالنسبة لي بطاقة تعريف للمجتمع الذي أقيم فيه منذ سنوات طوال".

وتدور رواية "النبيذة" الصادرة عن دار الجديد في لبنان حول سيرة تاج الملوك وهي امرأة عراقية استثنائية، عاشت تجربة فريدة في عالم الصحافة والسياسة، على مدى نصف قرن، وتحتوي الرواية على إشارات مهمة حول صعود المد التحرري وانكساره في العالم العربي.

وكانت لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" أعلنت، مساء الثلاثاء، قائمة الكتاب الذين وصلت رواياتهم إلى القائمة القصيرة في دورتها الـ12، خلال مؤتمر صحفي عقد في المسرح الوطني الفلسطيني – الحكواتي، بمدينة القدس، وشارك فيه 4 من أعضاء لجنة التحكيم عبر تطبيق الاتصال بـ"الفيديو سكايب"، حيث تضمنت القائمة الكتاب والروائيين هدى بركات، وكفى الزعبي، وشهلا العجيلي، وعادل عصمت، وإنعام كجه جي، ومحمد المعزوز.

تعليقات