سياسة

بالصور.. المستوطنون يستبيحون الأقصى في حراسة الاحتلال

الثلاثاء 2017.8.1 12:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1051قراءة
  • 0 تعليق
المستوطنون داخل المسجد الأقصى

المستوطنون داخل المسجد الأقصى

قيد الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح الثلاثاء، دخول المسلمين للمسجد الأقصى في الوقت الذي سمح لمئات المستوطنين اليهود باستباحته. 

وقال الشيخ عزام الخطيب، مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى، في تصريح لبوابة العين الإخبارية: "ما يجري هو استباحة غير مسبوقة للمسجد الأقصى المبارك، إذ تم السماح لمئات المستوطنين باقتحام المسجد بتسهيلات ومرافقة وحراسة من قبل الشرطة الإسرائيلية". 

أضاف الشيخ الخطيب: "منذ ساعات الصباح تقيد الشرطة الإسرائيلية دخول المسلمين على بوابات المسجد، ولكنها سمحت حتى ما قبل صلاة الظهر لأكثر من ٧٢٢ مستوطنا متطرفا باستباحة المسجد". 

وتابع: "ما يجري هو تحد واستفزاز لمشاعر كل المسلمين في العالم وهو أمر نرفضه ونستنكره وندعو إلى وقفه فورا". 


وكانت منظمات يهودية متطرفة وجهت الدعوة لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى اليوم لمناسبة ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل"، ووصل إلى باب المغاربة، المئات من المستوطنين المتطرفين منذ صباح اليوم وتناوبوا على اقتحام المسجد بمرافقة الشرطة الإسرائيلية. 

وقال حراس في المسجد الأقصى لبوابة العين الإخبارية إن 4 متطرفين حاولوا أداء طقوس دينية في المسجد قبل طردهم منه. 


وقال أحد الحراس: "حاول 3 متطرفين سرقة حجارة وتحطيم أشجار، وقد طلبنا من الشرطة إخراجهم فورا من المسجد الأقصى وهو ما تم بعد ملاحقتهم". 

ونظم المئات من المتطرفين اليهود مسيرة حول أسوار مدينة القدس الشرقية، مساء أمس، يتقدمها الوزير الإسرائيلي زئيف الكين وعضو الكنيست من حزب (الليكود) يهودا غليك، دعت إلى فرض السيادة الإسرائيلية على البلدة القديمة. 

تعليقات