مجتمع

رئيس المعهد العربي الأمريكي: العمل المشترك ضروري لمكافحة الإسلاموفوبيا

الأحد 2019.2.3 12:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 80قراءة
  • 0 تعليق
رئيس المعهد العربي الأمريكي في الولايات المتحدة، الدكتور جيمس الزغبي

رئيس المعهد العربي الأمريكي في الولايات المتحدة، الدكتور جيمس الزغبي

قال رئيس المعهد العربي الأمريكي في الولايات المتحدة، الدكتور جيمس الزغبي، خلال المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، الأحد، في أبوظبي، إن حالات العنف تتزايد بأمريكا نتيجة "الإسلاموفوبيا"، داعيا إلى تضافر الجهود ومواصلة العمل المشترك بغية تجاوز المشكلة المذكورة، خدمةً للإنسانية.

وأكد أنّ هذا اللقاء تاريخي بجميع المقاييس، لا سيّما في ظلّ حضور كثيرٍ من القيادات الدينية، لإعلاء قيم التسامح والسلام وكرامة الإنسان في العالم، مُشدّدا على ضرورة تكثيف المبادرات المماثلة بهدف ترسيخ التعايش السلمي، ودعم المبادئ الإنسانية والتلاقي الحضاري.

وذكر الزغبي أن الجميع يشعرون في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاحترام وكرامة الذات؛ ما جعلها نموذجا إقليميا وعالميا يُحتذى به.

وأشار في مداخلته إلى ضرورة خلْق فصلٍ جديد من الأخوة الإنسانية والحوار بين الأديان والتعاون بين الشعوب، مُستشهدا بتجربة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وجيمي كارتر، لعلاج عددٍ من الأمراض والأوبئة.

ويُعقد المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، على هامش زيارة قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية لدولة الإمارات العربية المتحدة من 3 إلى 5 فبراير/شباط 2019.


تعليقات