اقتصاد

الأردن يتطلع لتعزيز التعاون مع الإمارات بمجالات تطوير الأداء المؤسسي

الأربعاء 2019.4.17 07:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 108قراءة
  • 0 تعليق
رئيس وزراء الأردن خلال استقباله وفدا إماراتيا

رئيس وزراء الأردن خلال استقباله وفدا إماراتيا

أشاد رئيس الوزراء الأردني، الدكتور عمر الرزاز، بالتجربة الإماراتية المشهود لها عالميا في نوعية الخدمات التي تقدمها لمواطنيها وآلية تقييم أداء الحكومات والتطوير المؤسسي. 

جاء ذلك خلال استقبال الرزاز، محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي، وعهود خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة بدولة الإمارات والوفد المرافق، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين الأردنيين، والسفير الإماراتي في الأردن مطر الشامسي.

وأكد رئيس الوزراء الأردني خلال اللقاء تطلع الأردن لزيادة التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة لا سيما في مجالات تطوير الأداء المؤسسي، مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تربط الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة وتميزها في المجالات كافة بفضل الرعاية والاهتمام الذي تحظى به من القيادتين في البلدين الشقيقين.


ووفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، لفت الرزاز إلى اهتمام الأردن بالتعاون مع دولة الإمارات لتطوير حاضنات أعمال في كافة المحافظات الأردنية، بما يسهم في تعزيز التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.

بدوره، قال وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي إن العلاقات الأردنية الإماراتية نموذجية، مشيرا إلى إسهامات الأردنيين في النهضة والتطور الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى إمكانية التعاون في إيجاد قطاع اقتصادي تكنولوجي على مستوى الخدمات الحكومية، مؤكدا أن سير العمل والإنجاز في المبادرات والمشاريع التي تضمنتها اتفاقية ومذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين العام الماضي في مجال تطوير أداء الجهاز الحكومي وتحسين الخدمات تسير بشكل ممتاز وحتى أفضل مما هو مخطط لها.

وقالت "بترا" إن الوفد الإماراتي يزور الأردن للمشاركة في حفل إطلاق جائزة ولي العهد الأردني لأفضل تطبيق للخدمات الحكومية لطلبة الجامعات الذي انطلقت أعماله الثلاثاء في مجمع الملك حسين للأعمال، تحت رعاية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

تعليقات