اقتصاد

البنك الإسلامي يقرض كهرباء الأردن 471 مليون دولار

الأحد 2019.4.14 04:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 183قراءة
  • 0 تعليق
البنك الإسلامي يقرض كهرباء الأردن 471 مليون دولار

البنك الإسلامي يقرض كهرباء الأردن 471 مليون دولار

وقعت شركة الكهرباء الأردن والبنك الإسلامي الأردني، الأحد، اتفاقيتين يقدم بموجبهما البنك قرضين بنحو 334 مليون دينار أردني، ما يعادل نحو 471 مليون دولار، وفق صيغة بيع المرابحة للآمر بالشراء لتمويل احتياجات الشركة. 

ووقع الاتفاقيتين مدير عام شركة كهرباء الأردن المهندس أمجد الرواشدة، ومدير عام البنك الإسلامي الأردني موسى شحادة، بحضور مساعد المدير العام لشركة الكهرباء الوطنية كامل العطعوط ونائب المدير العام للبنك الإسلامي الأردني الدكتور حسين سعيد والمديرين التنفيذيين في دائرة التمويل من الجانبين.

وقال "الرواشدة" إن القرضين بشروط ميسرة وبفائدة منافسة، موضحا إن قيمة القرض الأول تصل لنحو 227.5 مليون دينار نحو 321.1 مليون دولار والثاني 150 مليون دولار.

وعبر عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية بين شركة الكهرباء الوطنية والبنك الإسلامي الأردني الذي وفر حلولا تمويلية لاحتياجات الشركة لتسهم في دعم مسيرتها التي تنعكس على خدمة المواطنين والاقتصاد الأردني.

وقال "شحادة" إن الاتفاقيتين تؤكدان استمرارية البنك الإسلامي الأردني في إدارة عمليات التمويل الكبرى للمؤسسات الأردنية بمختلف القطاعات وفق أحد أساليب التمويل والاستثمار الاسلامية المطبقة لدى البنك .

وأضاف أن هذا التمويل هو تأكيد لتحمل البنك مسؤولياته الاقتصادية بدعم الاقتصاد الأردني ومؤسساته الرسمية ونشاطاتها التي لها تأثير ملموس على حياة المجتمع ككل وعلى مسيرة الاقتصاد وتنميته.

تعليقات